شكران مرتجى تدعو المغتربين للعودة إلى سوريا.. “لازم نفتح صفحة جديدة”

وجهت الفنانة السورية شكران مرتجى رسالة للسوريين المغتربين تدعوهم فيها للعودة إلى سوريا، التي هي “أحق بأبنائها المغتربين” على حد قولها.

وكتبت الفنانة مرتجى في منشور لها عبر “فيسبوك”: “لازم نفتح صفحة جديدة مع كل الناس الطيبة المحبة اللي سارعوا بالتصويت والانتخاب، كلمة حق تقال هدول الناس طلعوا بإرادتهم، وفي ناس غصب عنهم من البلد، شي أتهجر وشي خاف وشي بيته راح وو”.

وتابعت قائلة: “الكل لازم يرجعوا ومابشك للحظة برغبتهم بالعودة، المفروض من الجهات المعنية فتح أبواب العودة دون شروط صعبة سوريا أحق بأبنائها علينا فتح قلوبنا”.

اقرأ أيضا : شكران مرتجى: “حارة القبة” ملحمة فنية.. و”سعاد” تشبهني بعدم إنجابها للأطفال

واعتبرت مرتجى انضمام بعض المغتربين للانتخابات في بعض العواصم العربية والأجنبية يؤكد أن السوريين قادرين على العيش المشترك من جديد، حسب وصفها، قائلة: “هم بدأوا بالخطوة الأولى التي لاقت من السيد الرئيس كل التقدير بكلمته بالأمس وعلينا أن نكمل المشوار بخطوات من الحكومة المقبلة، ياشام عاد الصيف وأبناءك سيعودوا”.

وعلق الفنان قاسم ملحو على المنشور، قائلاً: “أشد على يدك، الوطن كالأم بتزعل أحياناً من ابنها ومن برات قلبها، بس مابتغضب عليه، أنا مع عودة كل أولاد البلد للبلد”.

وشاركت الفنانة شكران مرتجى بمسلسل “ضيوف على الحب” ومسلسل البيئة الشامية “الكندوش” خلال الموسم الدرامي لرمضان 2021.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى