عبر الويب.. شركة “PayPal” تسمح ببيع وشراء العملات المشفرة في المملكة المتحدة

أعلنت شركة PayPal أنها ستسمح للعملاء في المملكة المتحدة بشراء وبيع وحيازة عملات بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة بدءًا من الأسبوع الجاري.

وقالت الشركة، الاثنين، في بيان لها، إنه يمكن للعملاء الاختيار من بين أربعة أنواع من العملات المشفرة: بيتكوين والإيثريوم واللايتكوين وبيتكوين كاش، من خلال حساباتهم على PayPal عبر موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا: الضغوط الدولية تتسبب بتراجع بيتكوين وعملات افتراضية أخرى

ويمكنهم عرض أسعار العملات المشفرة في الوقت الفعلي، فضلًا عن توفيرها المحتوى التعليمي للمساعدة في الإجابة عن الأسئلة الشائعة، ومعرفة المزيد حول العملات المشفرة، بما في ذلك الفرص والمخاطر.

يمثل ذلك أول توسع دولي لخدمات العملات المشفرة لـ PayPal خارج الولايات المتحدة، وقد يساهم في المزيد من التبني لفئة الأصول الجديدة في المملكة المتحدة.

وتعد الشركة التي تتخذ من سان خوسيه بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، وتضم أكثر من 403 ملايين حساب نشط على مستوى العالم وفقًا لرويترز، واحدة من أكبر الشركات المالية الرئيسية التي توفر للمستهلكين إمكانية الوصول إلى العملات المشفرة.

ويمكن للعملاء البدء بشراء ما لا يقل عن 1 جنيه إسترليني من العملة المشفرة من خلال PayPal.

لشراء عملة مشفرة، يمكن للعملاء المؤهلين تسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بهم عبر موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول، والانتقال إلى علامة تبويب التشفير الجديدة لعرض العملات المشفرة الأربعة المتاحة وعرض الأسعار والاتجاهات الحالية.

وأطلقت PayPal خدمة بيع العملات المشفرة وشرائها في الولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام، ما مكّن العملاء لاحقًا من استخدام حيازاتهم من العملات الرقمية للتسوق لدى ملايين التجار على شبكتها، بحسب رويترز.

كانت الشركة تأمل أن يؤدي دخولها إلى فئة الأصول الجديدة إلى تشجيع الاستخدام العالمي للعملات الافتراضية وإعداد شبكتها للعملات الرقمية الجديدة التي قد تطورها الشركات والبنوك المركزية.

في المملكة المتحدة، ستنافس خدمة PayPal خدمات تبادل العملات المشفرة الأخرى مثل Coinbase Global وكذلك الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية مثل Revolut.

الجدير ذكره أن سعر عملة بيتكوين وصل فوق 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ 3 أشهر. في حين سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق حين تجاوزت 64 ألف دولار في أبريل/ نيسان الماضي، بحسب CNBC، لكنها بيعت بكثافة في شهري يونيو/حزيران ويوليو/ تموز، حتى انخفضت إلى أقل من 30 ألف دولار ولكن منذ منتصف يوليو/تموز، ظلت عملة البيتكوين في ارتفاع مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى