شركة “DHL” تعيد البريد إلى زبائنها في لبنان بعد تعليمات من السعودية

أعلنت شركة “DHL” لنقل الطرود العاجلة، أمس الإثنين، أنها أعادت البريد الذي استلمته في لبنان لإرساله إلى السعودية.

الشركة قالت في حديث لصحيفة “النهار” اللبنانية، إنها أعادت البريد الذي استلمته في لبنان لإرساله إلى السعودية يوم السبت إلى الزبائن”، موضحة أن “هذا القرار يأتي تنفيذا للتعليمات السعودية”.

اقرأ أيضا: جورج قرداحي يحسم مسألة استقالته من الحكومة اللبنانية

وقبل أيام، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان؛ احتجاجا على تصريحات لقرداحي، خلال مقابلة متلفزة سُجلت في آب الماضي، وعرضت الإثنين 25 تشرين أول، حيث قال خلالها إن “الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

كما استنكرت قطر تصريحات قرداحي، ودعت لبنان إلى المسارعة بـ”إجراءات عاجلة وحاسمة” لرأب الصدع مع الأشقاء، في حين أعربت سلطنة عمان، عن أسفها لتأزم العلاقات بين دول عربية ولبنان، داعية الجميع إلى ضبط النفس والحوار.

في المقابل، قالت الحكومة اللبنانية، السبت، إنها حريصة على الحفاظ على أطيب العلاقات مع كل دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما المملكة العربية السعودية.

وأعلنت الحكومة اللبنانية، أكثر من مرة، أن تصريحات قرداحي لا تعكس موقفها الرسمي.

ومع تصاعد الأزمة دعا سياسيون بينهم نواب برلمان، جورج قرداحي إلى تقديم استقالته إلا أنه رفض وقال إنها غير واردة في الوقت الحالي.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى