شركات روسية تقدم عرضاً لنظام الأسد بشأن خدمات البث التلفزيوني والإنترنت

كشفت مصادر إخبارية تابعة للنظام عن عروض قدمتها شركات روسية لتقديم خدمات في البث التلفزيوني والإنترنت في سوريا، قالت إنها تهدف لتحسين شبكة الاتصالات ووصولها إلى معظم السكان بأسعار وجودة ملائمة.

وفي التفاصيل، ناقشت وزارة الاتصالات والتقانة بحكومة نظام الأسد خلال اجتماع مع وفد وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسية ضم شركات متخصصة في مجال الاتصالات والتقانة، مجالات التعاون في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، وتعزيز البنية التحتية الرقمية.

اقرأ أيضا: ظاهرة السرقة تزداد بشكل كبير في مناطق الأسد وتطال شواهد القبور

ونقلت صحيفة “البعث” عن مديرة إدارة تطوير الإعلام والتعاون الدولي في وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية يكاتيرينا لارينا، “جاذبية قطاع الاتصالات السوري للاستثمار، وتوفيره فرص حقيقية جاذبة”.

وقالت إن “روسيا شريك أساسي لسوريا في مجال تكنولوجيا الاتصالات، من خلال العديد من المشاريع التي يتم العمل عليها، والفرص الواعدة لمشاريع إضافية قريبة”.

وأكدت استعداد الشركات الروسية للتعاون مع الشركات السورية ووزارة الاتصالات في دعم تطوير خدمات الاتصالات وتوفير خدمات أفضل في مجالات البث التلفزيوني الفضائي وتحسين شبكة الانترنت لوصولها إلى غالبية السكان في مختلف المناطق بأسعار وجودة ملائمة، بحسب الصحيفة.

ولفتت إلى أنهم بحثوا سبل توفير خدمة الإنترنت إلى المناطق النائية، وتوسيع شبكة الانترنت السورية، من خلال الشركات الروسية التي أكدت جاهزيتها على توفير خدمات أنترنت بتكاليف مقبولة من جيل 2 جي و3 جي، وتعزيز التغطية للأقمار الصناعية الروسية للأراضي السورية فيما يتعلق بالجوانب التجارية ودعمها.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى