“سيرياتيل” تعلن تعرفة جديدة لأسعار الاتصال الدولي

أعلنت شركة سيرياتيل للاتصالات بمناطق سيطرة النظام، الإثنين، 30 آب/ أغسطس، عن نيتها تطبيق تعرفة جديدة أسعار الاتصال الدولي، اعتبارا من الغد.

وقالت الشركة إن إعلان تطبيق تعرفة جديدة، على أسعار الاتصال الدولي اعتبارا من يوم الغد، وذكرت أن ذلك تبعا لتعديل اللوائح السعرية الصادرة عن الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث داخل شركة سيرياتيل؟ حكومة الأسد توقف تداول أسهم الشركة وتفرض مدير تنفيذي جديد لها.. رامي مخلوف يتحدث عن “يد خفية”

وقبل أيام طالبت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، جميع مزودي خدمات الإنترنت الثابت والشركة السورية للاتصالات بإيقاف عملية التنازل عن بوابة الإنترنت “ADSL” من مشترك إلى مشترك آخر وذلك منعاً للتلاعب بالسعر الرسمي للبوابة.

ودعت الهيئة التابعة للنظام في بيان، إلى إيقاف عملية التنازل عن بوابة الإنترنت من مشترك إلى مشترك آخر والالتزام بحجز البوابات للمشتركين حسب أولوية تاريخ تقديم الطلب وإظهار البوابات المتاحة للاشتراك على المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

وتوعدت أن أي تجاوز أو تقاضي أجور اشتراك أو فواتير شهرية خارج التعليمات المقررة سيعرض المزودين ونقاط البيع التابعة لهم للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وصولاً إلى تجميد أو إلغاء الترخيص الممنوح لهم.

وكان أعلن “مريد الأتاسي” رئيس المدراء التنفيذيين لشركة سيريتل كشفه عن توقيع محضر اتفاق مع وزارة اتصالات النظام قدمت بموجبه سيريتل ضمانات مالية، وبذلك تم رفع الحراسة القضائية عن الشركة في 15 تموز الماضي، وفق تعبيره.

وسبق أن أصدر نظام الأسد مرسوم تشديد العقوبات على الاتصالات مع تجدد حديث وزير اتصالات النظام “إياد الخطيب” بأن المشغل الثالث للاتصالات، يستعد للانطلاق العام الجاري، وسط مؤشرات على إشراف “الأخرس”، عليه بشكل مباشر.

هذا ويرجح مراقبون أن معظم قرارات وإجراءات النظام حول قطاع الاتصالات وتقانة ترتبط بإملاءات من زوجته “أسماء الأخرس”، المعروفة بـ”سيدة الجحيم”، وتكرر ذلك مع منع النظام استيراد الهواتف الذكية ما يرجح بأنه لصالح شركاتها التي ظهرت عقب صراع الأسد ومخلوف.

يُشار إلى أن تطبيق تعرفة جديدة لأسعار الاتصال الدولي، قد يكون أول الإجراءات التي ستتابع وتنص على رفع أسعار الباقات والرصيد ومجمل خدمات الاتصالات، وبأساليب سرقة المواطنين التي كشف بعضها رامي مخلوف بوقت سابق، رغم الخدمة الضعيفة والتي يشكو منها المواطنين بشكل يومي.

المصدر: شبكة شام

زر الذهاب إلى الأعلى