سيدة سورية تفوز في انتخابات بلدية ولاية ميشيغان الأميركية

فازت أكاديمية سورية بمقعد في رئاسة بلدية مقاطعة (بانجور) التابعة لولاية ميشيغان الأميركية بعد فوزها في الانتخابات البلدية التي شهدتها المقاطعة.

وتمكنت المرشحة السورية “دينا يعقوب آغا” من الفوز واحتلال المرتبة الثانية بنسبة 18 في المئة بانتخابات بلدية بانجور، وذلك بعد حصولها على 3 آلاف و9 أصوات.

اقرأ أيضا: سيدة سورية تقتل زوجها في ولاية موغلا التركية

ونشطت “دينا” الحاصلة على درجة الماجستير في العمل الاجتماعي، كمتطوعة في مجال “محو أمية المهاجرين” في مقاطعة بانجور، وفي قضايا الغذاء والطب، ومع العديد من المنظمات غير الربحية.

وقالت اللجنة التي رشّحتها للانتخابات، إن دينا “أثبتت خدمتها كرئيسة للجنة الاستشارية الجديدة وفي السعي لمكافحة التمييز العنصري والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في بانجور، وأثبتت قدرتها على المساعدة في القيادة في حقبة جديدة من النمو والنجاح لجميع سكان المدينة، كما اكتسبت خبرة في التدريب والمهارات والتركيز المجتمعي لمساعدة الناس في معالجة مشكلاتهم الاجتماعية مثل الفقر والبطالة والإسكان والنقل والبنية التحتية وغيرها من المشكلات التي سنواجهها معًا”.

وتنحدر الآغا من مدينة جبلة على الساحل السوري، وانتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية منذ نحو 14 عاماً لمواصلة دراستها الجامعية العليا، وتقيم اليوم في المقاطعة المذكورة مع زوجها الطبيب وابنيهما.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن دينا آغا قولها إن التغيير الحقيقي بالنسبة لها جاء بعد حضورها الاجتماع السنوي لمؤسسة الغذاء والدواء عام 2013، حيث رأت مدى العقبات القديمة التي لا يزال سكان بانجور يعانون منها، وشكل هذا الاجتماع تحولاً في اهتماماتها، حيث أرادت أن تكون جزءاً من معالجة ووضع الحلول لها.

وواصلت دينا العمل مع منظمة Food and Medicine والشركات التابعة لها كـFaith Linking in Action و”شركاء من أجل السلام”، و”مركز ويلسون”، و”معهد أولمبيا سنو”، و”ائتلاف ماين لحقوق المهاجرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى