سياسي تركي معارض: لا تبيعوا بيوتكم ومتاجركم للسوريين

طالب رئيس فرع حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في ولاية سامسون التركية، فاتح توركال، المواطنين في الولاية، بعدم بيع المنازل والأراضي والمحال التجارية إلى السوريين.

وقال توركال، في بيان خاطب فيه أصحاب العقارات والسكان في سامسون: “أرجوكم لا تبيعوا بيوتكم وأرضكم ومتاجركم للسوريين، دعونا لا نكون مثل هاتاي أو كيليس. ما زالت لدينا فرصة”، وفق صحيفة “جمهوريات” التركية.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي يكشف عن عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات 2023

وأضاف توركال: “أعلم أن الجميع في وضع صعب للغاية من الناحية المالية، إذا قمت ببيع منزلك لسوري أو أفغاني أو باكستاني الآن، فربما تشعر بالراحة لبعض الوقت، لكن أبناءك وأحفادك سيعانون لبقية حياتهم”.

وأوضح أن شارع المزرعة ومحيطه في مدينة سامسون، “أصبح مركزاً للسوريين”، وتابع: “إذا مشيت في المقطع الممتد من شارع ييل إلى شارع إرماك، فستعتقد أنك في سوريا”، وفق قوله.

واعتبر السياسي التركي المعارض، أن هيكل البنية الديموغرافية يتغير بسرعة، بسبب القرارات اليومية لحكومة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، دون إنشاء سياسة هجرة.

وأشار توركال إلى أن نسبة السوريين في ولاية هاتاي أصبحت 25.97% من عدد السكان، وأن “الوضع في كيليس أسوأ، حيث يشكل السوريون نسبة 73.69% من السكان”، وفق قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى