سوزان نجم الدين وسلمى المصري على مسرح التكريم في بغداد (صور)

تختتم فعاليات الأسبوع السينمائي السوري، اليوم الثلاثاء، على المسرح الوطني والذي تضمن 13 فيلماً روائياً بواقع 9 أفلام قصيرة و4 طويلة و من خلالها تلك الفعاليات تم تكريم النجمتين سلمى المصري و سوزان نجم الدين والفنان القدير دريد لحام وبعض نجوم آخرين.

فعاليات الأسبوع السينمائي السوري التي انطلقت يوم الجمعة الماضي في العاصمة بغداد، ستختتم أعمالها اليوم على المسرح الوطني وسط العاصمة” و أن “الفعاليات تضمنت عرض 13 فيلماً روائياً بواقع 9 قصيرة و4 طويلة”.

اقرأ أيضا: يزن السيد يدافع عن سوزان نجم الدين بعد ترشيحها لبطولة “كسر عضم” (فيديو)

فيما قال الفنان السوري دريد لحام : إن “هذا المهرجان امتداد للحوار الحضاري بين الشعبين الشقيقين العراقي والسوري”، معربا عن أمله بأن “يقام أسبوع السينما العراقية قريبا في سوريا”.

سوزان نجم الدين وسلمى المصري على مسرح التكريم في بغداد (صور)

وتابع ان “هذه الأسابيع والمهرجانات، تحولت من مهرجان سينما الى مهرجان محبة وتواصل”، موضحا انه “لا يمكن لأي قوة أن تزيل الحواجز بين الشعوب، إلا الثقافة التي تخترق جميع الحواجز وصولاً الى القلوب”.

كما أكد الفنان السوري أيمن زيدان ان “العلاقات بين الشعبين العراقي والسوري قائمة على الثقافة أولاً وصلة الرحم العربية ثانياً”.

فيما ذكرت الفنانة سلمى المصري ان “هذا المهرجان هو تلاقٍ بين الفنانين السوريين والعراقيين، واللقاء موصول مع الجمهور العراقي، فالإنسان يأخذ انطباعه من الأعمال التي يقدمها الفنان سواء أعمال سينما أم تلفزيون أو مسرح، حيث يتعرف الفنان الى مستوى نتاجه من رأي الناس ومحبتهم وكيفية استقبالهم، من التكريم الذي يتلقاه بناءً على العمل”، لافتة إلى أن “ما يفرحنا ويسعدنا الحفاوة التي لقيناها في العراق وهذا دليل وصولنا الى قلوب الناس”.

سوزان نجم الدين وسلمى المصري على مسرح التكريم في بغداد (صور)

فيما قال نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي العبودي إن “هذا الأسبوع يؤسس لمرحلة مفصلية من تاريخ العلاقات الثقافية بين العراق وسوريا، حيث بدأت بالسينما وستتواصل عبر الغناء والموسيقى والمسرح والتشكيل رسمياً ونقابياً”.

فيما ذكر مدير عام دائرة السينما والمسرح أحمد حسن موسى أن “وزارة الثقافة والسياحة والاثار، ممثلة بدائرة السينما والمسرح، اقدمت على استقبال الأسبوع السينمائي السوري، للإفادة من الإطلاع على الشوط الذي قطعته سوريا الشقيقة في هذا الميدان وسيتبعه فعاليات نظيرة متبادلة”.

سوزان نجم الدين وسلمى المصري على مسرح التكريم في بغداد (صور)
زر الذهاب إلى الأعلى