سوريون يتقدمون بشكوى ضد عناصر شرطة في مدينة هاغن الألمانية لضرب أحدهم

تقدم ثلاثة إخوة سوريبن بشكوى ضد عناصر أحد أقسام الشرطة في مدينة هاغن الألمانية اتهموا فيها الشرطة بضرب أحدهم وإساءة معاملته.

وفي التفاصيل توجه الإخوة الثلاثة: بشار الفلاح، علي الرفاعي وعدي الفلاح إلى قسم شرطة في هاغن لتقديم شكوى بخصوص إجبار أحدهم ، وهو علي، في اليوم السابق على إجراء فحص للدم في القسم. قال الأشقاء الثلاثة أنه تمت إساءة معاملة علي ذو الـ 19 عاما.

اقرأ أيضا: السوسيال السويدي يحرم عائلة سورية من أطفالها

وقام عناصر الشرطة بحسب أقوال الإخوة الثلاثة بالصراخ عليهم وتهديدهم ثم قاموا باعتقال أكبرهم وهو عدي ذو الـ 32 عاما . أحد الإخوة قام بتسجيل ما جرى صوتيا.

وتحجج عناصر الشرطة بأن علي صرخ عليهم إلا أن أخويه قالا أنه اعتذر لأنه رفع صوته.

في التسجيل الصوتي من خمسة دقائق تُسمع صرخات رجال الشرطة وشتائمهم بالاضافة لأصوات بكاء الأخ الأصغر بشار أثناء مهاجمة عناصر الشرطة له. أحد عناصر الشرطة قال: ” ماذا تريد؟ هل تريد نكح الزملاء هنا؟ لا تأت أبدا إلى هنا. ستُضرب إذا لم تغلق فمك؟ لو رأيتك هنا مرة أخرى فأنت التالي.”

وقال بشار ذو الـ 16 عاما أنه تعرض للضرب والركل من 8 عناصر من الشرطة أمام القسم، خرج عناصر الشرطة من القسم وتوجهوا الى السيارة التي كان يجلس فيها مع شقيقه علي. ولدى ترجل بشار ليسألهم ماذا يريدون بادروا بضربه وركله وقاموا بتثبيته على الأرض وتقييده بينما كان يصرخ من الألم ويبكي.

وفتحت الشرطة تحقيقا رسميا في الحادث وتم تكليف شرطة مدينة فوبرتال بالتحقيق حرصا على مبدأ الحيادية، حيث لا يمكن لعناصر نفس القسم أن يحققوا في شكوى مقدمة ضدهم. تم إدراج المقطع الصوتي في التحقيق.

وكانت الشرطة صرحت أنها أوقفت سيارة يقودها علي الرفاعي قبل يوم واشتبهت بتعاطيه المخدرات إلا أنه رفض بشدة إعطاء عينة من دمه وقاوم عناصر الشرطة الذين قاموا بتثبيته حتى تم أخذ العينة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى