سوريان في ولاية كهرمان مرعش التركية يعثران على 10 آلاف دولار أمريكي

عثر سوريان في ولاية “كهرمان مرعش” جنوبي تركيا على مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي وسلماها إلى أحد أقسام الشرطة في الولاية.

وبحسب موقع “haber turk” أمس الجمعة فإن مواطنا تركيا ذهب إلى المصرف وبحوزته 50 ألف دولار أمريكي لإيداعها، وهي تعود إلى المصنع الذي يعمل به، ليتبين له أن هناك 10 آلاف دولار مفقودة من المبلغ.

اقرأ أيضا: سوري يحرق ابنته في ولاية شانلي أورفة التركية لرفضها الزواج

وأبلغ الرجل عناصر الشرطة التي كانت تسير دوريات في المنطقة عن فقدانه المال، حيث بدؤوا بالبحث عن المبلغ المفقود في موقفٍ للسيارات، حيث أوقف الشخص سيارته واتجه إلى البنك لإيداع المال.

وتبيّن أن شخصين من المارة يحملان الجنسية السورية عثرا على المبلغ وسلماه إلى مركز الشرطة.

وكانت وسائل إعلام تركية أشادت في وقت سابق بأمانة عائلة سورية تعيش في مدينة إسطنبول التركية بسبب أمانتها، حيث عثرت على حقيبة تحتوي على ذهب بقيمة 50 ألف ليرة تركية وأعادتها إلى أصحابها.

وقال صاحب الحقيبة، سيفيم أولغون، إن الأفكار السابقة والسيئة عن السوريين لا معنى لها بالنسبة له، ويجب أن يتخلص بعض الأشخاص من تحيزهم وعنصريتهم ضد السوريين، مبيناً أن هذه الأسرة لم تفكر بسرقة أشياء ليست لها على الرغم من حاجتها إلى المال، وأنهم لم يأخذوا حتى العملة المعدنية الموجودة في الحقيبة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى