سلمى المصري بإطلالة جديدة باللون الأزرق والجمهور يعلق: فراشة الشاشة الحلوة (صور)

أطلت الفنانة السورية القديرة سلمى المصري بإطلالة جديدة باللون الأزرق وهي بكامل أناقتها وسط تعليقات من محبيها على جمالها.

وكشفت سلمى المصري بأنه ” ما حدا بـاس تـمي غير زوجـين .. ومصطفى الآغا اقتـحم حياتي وطلـقني بشـرط ما أتزوج من بعده ” .

وأوضحت سلمى المصري ” بعد رحـيل زوجي الأول تزوجت مصطفى الآغا وشـفت كتير من المقـارنات بين زوجي الأول والتاني ولقيت إنو ما حدا رح يعوضني زوجي الأول من دلال لحنية لكتير شغلات حلوة “.

وتابعت سلمى المصري ” طلبت من الآغا الطـلاق لأنو اقتـحم حياتي وحياة وأولادي وفضلت إني أبقى مع أولادي .. وقلي الأغا هلق اذا طلـقتك رح تتزوجي .. ووعدتو إني ما أتزوج وفعلاً ما أتزوجت لحد الآن “.

واختتمت سلمى المصري ” من بعد زوجي الأول ما ضل شي اسمو أمان .. وأي حدا من بعد زوجي الأول رح يعطيني الحب والعاطـفة بس .. أما الأمان رح مع زوجي شكيب الأول ” .

من هي سلمى المصري

سلمى المصري ممثلة سورية ولدت في دمشق في 9 يناير 1958.

وهي حفيدة العازف عمر النقشبندي، والشقيقة الكبرى للممثلة مها المصري.

تخرجت من كلية الحقوق في جامعة دمشق، إلا أنها لم تمارس المحاماة بسبب دخولها العمل الفني.

بدأت سلمى المصري العمل الفني من خلال برامج الأطفال في التلفزيون السوري، ثم شاركت في العديد من الأعمال ما بين المسرح والسينما والتلفزيون.

كانت بدايتها في أوائل سبعينيات القرن العشرين، حيث شاركت في فيلم “مقلب في المكسيك” من بطولة دريد لحام وإخراج سيف الدين شوكت.

قدمت سلمى المصري العديد من الأعمال الناجحة في السينما والتلفزيون، من أبرزها:

  • في السينما: “الحدود”، “الحدود الملتهبة”، “الطريق إلى دمشق”، “العروس السورية”، “غرام وانتقام”، “الشمس في يوم غائم”، “الشمس تشرق من جديد”، “الشبح”، “شجرة النارنج”، “أحلام وواقع”، “العودة إلى الديار”، “الحب الكبير”، “الدنيا هيك”، “الحياة حلم”.
  • في التلفزيون: “فوزية”، “الأجنحة”، “الدروب الضيقة”، “القصر”، “العروس السورية”، “الذئب”، “ليالي الصالحية”، “الحصرم الشامي”، “باب الحارة”، “الولادة من الخاصرة”، “غداً نلتقي”، “عروس بيروت”، “سوق الحرير”.

حصلت سلمى المصري على العديد من الجوائز والتكريمات، من أبرزها:

  • جائزة التميز والإبداع في مهرجان التلفزيون العربي في القاهرة عام 1999.
  • جائزة الدولة التقديرية في الفنون من وزارة الثقافة السورية عام 2022.

تزوجت سلمى المصري مرتين، الأولى من المخرج شكيب غنام وأنجبت منه ابنين هما داني وهاني، والثانية من المذيع مصطفى الآغا إلا أنها انفصلت عنه.

تعيش سلمى المصري في دمشق، وهي تستعد حالياً لتصوير الجزء الثالث من مسلسل “سوق الحرير”.

سلمى المصري بإطلالة جديدة باللون الأزرق والجمهور يعلق: فراشة الشاشة الحلوة (صور)

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى