سفارة بيلاروسيا في دمشق توقف منح الفيزا للسوريين حتى إشعار آخر

أوقفت السفارة البيلاروسية في دمشق منح تأشيرات “الفيزا” لكل من السوريين والفلسطينيين، لأسباب تقنية حتى إشعار آخر.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه الحدود البيلاروسية البولندية، موجة هجرة غير مسبوقة، حيث يحاول آلاف من طالبي اللجوء عبور الحدود البيلاروسية لدخول بولندا.

اقرأ أيضا: الإمارات تحظر سفر مواطني أربع دول إلى بيلاروسيا

وبحسب ما أورده موقع “أثر برس” الموالي، فإن مصدراً في السفارة البيلاروسية بدمشق، أكد إيقاف منح الفيز بشكل رسمي، على خلفية الأزمة الحاصلة عند الحدود البيلاروسية – البولندية.

ونشر الموقع صورة لبيان قال إنه من السفارة البيلاروسية وجاء فيه: “لأسباب تقنية يتوقف القسم القنصلي عن تسلّم وثائق الحصول على سمات الدخول خلال الفترة من 8 وحتى إشعار آخر”.

وذكر البيان أن العمل الحالي للسفارة يقتصر على تسليم الجوازات بعد الاتصال بأصحاب العلاقة، مطالباً المواطنين بعدم “المراجعة والسؤال عن الجوازات”.

ويحاول مئات المهاجرين العبور من بيلاروسيا إلى بولندا منذ أشهر، لكن التوتر ازداد الأسبوع الماضي بعدما صد حرس الحدود في بولندا محاولة “منسقة” للقيام بذلك.

ويتهم الاتحاد الأوروبي، رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، بتنسيق وصول موجة المهاجرين إلى أوروبا، وذلك رداً على العقوبات الأوروبية التي فُرضت على بلاده بعد “القمع” الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى