“سالم المسلط” يلتقي “جاويش أوغلو” لبحث عدة قضايا

التقى وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” برئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” ورئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” ورئيس هيئة التفاوض السورية “أنس العبدة”.

وقد صرّح وزير الخارجية التركية عبر تغريدة في تويتر جاء فيها: “التقينا بالسيد سالم المسلط الذي انتخب رئيساً للائتلاف الوطني السوري والسيد أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية وعبد الرحمن مصطفى رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة”.

اقرأ أيضا: كلمة رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” حول ما حدث في حي “ألتن داغ” بأنقرة “شاهد”

وأكد الوزير الخارجية التركية في تغريدته “نحن نؤيد بالكامل الائتلاف والحكومة المؤقتة، وهما الممثلان الشرعيان للشعب السوري”.

وقال سالم المسلط عبر “تويتر”: بحثنا العديد من الملفات أهمها التصعيد الجاري على إدلب والشمال وعلى درعا كما بحثنا أوضاع السوريين في تركيا وأكد لنا أن تركيا مستمرة في العمل لدعم الشعب السوري وثورته والائتلاف الوطني.

هذا وقد التقى رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط”، يوم أمس الأربعاء ‏بالشيخ “محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني” سفير قطر في تركيا، بحثا فيه التصعيد الأخير على ‎إدلب ودرعا، والخيارات المتاحة لوقفه، وأكد السفير استمرار قطر الشقيقة في دعم الشعب السوري وقضيته العادلة. “حسب تغريدة لسالم المسلط.

يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني السوري يجري لقاءات وزيارات عدة على المستوى المحلي والدولي، وذلك لبحث التطورات السياسية بالملف السوري، وتصعيد نظام الأسد على إدلب ودرعا الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى