fbpx

زعيم كوريا الشمالية يفعل أمراً غريباً ويمنع مواطنيه من الضحك لمدة 11 يوماً

أحيا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الجمعة، الذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق للبلاد في مراسم حضرها كبار المسؤولين في قصر مسجى به جثمان الزعيم الراحل، في حين أقام السكان في أنحاء البلاد مراسم إحياء للمناسبة.

وأكدت صحيفة «ديلي ميل» فإن زعيم كوريا الشمالية أمر مواطنيه بعدم إظهار أي بوادر للسعادة خلال هذه الأيام.

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تختبر إطلاق صاروخ “كروز” بعيدة المدى (فيديو)

وأمر كذلك زعيم كوريا الشمالية الكوريين الشماليين من الضحك أو شرب الكحوليات لمدة 11 يوما؛ إحياء للذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق كيم جونغ إيل.

مراسم إحياء ذكرى زعيم كوريا الشمالية السابق

عرض التلفزيون الرسمي اليوم الجمعة صوراً لأشخاص يقفون دقيقة صمت حداداً على الزعيم الراحل وينحنون أمام صوره وتماثيله.

كما عرض مقطعاً لإطلاق نفير صفارات وأبواق سيارات.

وظهر زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونغ أون برفقة مئات المسؤولين في مراسم أمام قصر الشمس كومسوسان في العاصمة بيونجيانج، حيث يرقد جثمان والده الزعيم الراحل وجده مؤسس جمهورية كوريا الشمالية كيم إيل سونج.

ونشرت صحف كوريا الشمالية، الخاضعة لرقابة شديدة من الحكومة، مقالات تشيد بالزعيم الراحل.

زعيم كوريا الشمالية يفعل أمراً غريباً ويمنع مواطنيه من الضحك لمدة 11 يوماً

متى توفي زعيم كوريا الشمالية السابق ؟

زعيم كوريا الشمالية يفعل أمراً غريباً ويمنع مواطنيه من الضحك لمدة 11 يوماً

وكان الزعيم كيم جونغ إيل قد توفي في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول عام 2011 متأثرا بإصابته بـ»نوبة قلبية» عن عمر يناهز 69 عامًا بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عامًا في ظل دكتاتورية وحشية وقمعية.

وفي حين أن فترة الحداد التي تقام كل عام لكيم جونغ إيل تكون 10 أيام، فإن هذا العام سيكون 11 يومًا للاحتفال بالذكرى العاشرة لوفاته.

مواطن من كوريا الشمالية يروي قصة غريبة

قال كوري شمالي من مدينة سينويجو الحدودية الشمالية الشرقية لإذاعة آسيا الحرة: «خلال فترة الحداد، يجب ألا نشرب الكحول أو نضحك أو ننخرط في أنشطة ترفيهية».

وأضاف: «في الماضي، تم القبض على العديد من الأشخاص الذين تم القبض عليهم وهم يشربون أثناء فترة الحداد ويعاملون كمجرمين أيديولوجيين ويتم أخذهم بعيدًا ولا يروا مرة أخرى».

ليس هذا فحسب فإنه حتى لو مات أحد أفراد الأسرة، خلال فترة الحداد، فلا يُسمح بالصراخ بصوت عالٍ ويجب إخراج الجثة بعد انتهاء ذكرى الزعيم الراحل.
ومن بين المحظورات أيضًا عدم قدرة الكوريين الشماليين الاحتفال بأعياد ميلادهم إذا وقعوا في فترة الحداد.

هل سيدخل زعيم كوريا الشمالية مجموعة غينيس ؟

بات زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على مقربة من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بقراراته «الأكثر غرابة» في العالم.

وعانت كوريا الشمالية خلال حكم كيم جونج إيل من مجاعة واسعة النطاق في التسعينات، لكن ابنه تعهد بعد تولي السلطة بألا يضطر المواطنون إلى شد الأحزمة مجدداً.

من هو زعيم كوريا الشمالية الحالي ؟

زعيم كوريا الشمالية يفعل أمراً غريباً ويمنع مواطنيه من الضحك لمدة 11 يوماً

كيم جونغ أون (بالكورية: 김정은)، كما يعرف بأسماء أخرى مثل كم جُنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جُنغ وون، (ولد 8 يناير 1983) مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.

بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى “الوريث العظيم” كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي. يشغل حالياً مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري وهي رتبة عسكرية تكافئ فريق أول. منذ أواخر عام 2010 كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية، قيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سراً.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى