زعيم المعارضة التركية يعلن موعد ترحيل السوريين حال فوزهم بالانتخابات القادمة

توعد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا “كمال كلجدار أوغلو”، بالعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد الانتخابات العامة المقبلة.

وقال كلجدار أوغلو في كلمة مرئية له، إن عمليات الترحيل والإعادة من تركيا إلى سوريا ستتم خلال مدة أقصاها عامين في حال تولي المعارضة السلطة في تركيا.

اقرأ أيضا: تركيا.. ولاية حدودية تقترح السماح للسوريين بزيارة بلدهم خارج إجازات العيد

واعتبر المعارض التركي أن وجود اللاجئين السوريين تسبب بتراجع فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة، وأن السوريين هم سبب الكثير من شكاوى الأتراك في الولايات التركية.

وزعم كلجدار أوغلو اطلاعه على شكاوى كبيرة مِن المواطنين الذين ليس لديهم عمل ودخل، بسبب ما قال إنه تواجد السوريين الكثيف في الأراضي التركية.

وأطلق المعارض التركي مجموعة من الادعاءات، من بينها أن تركيا وخلال الفترة المقبلة من الممكن أن تواجه مشاكل أكبر لا حل لها، بسبب السوريين ويجب أن تحل مشكلتهم.

واتهم المعارض التركي الحكومة التركية، بعدم قدرتها على حل تلك الأزمات، وأنها ليست لها القابلية لذلك.

وزعم أن المعارضة تتولى مسؤولية حل تلك المشكلة مع تناولها من ناحية إنسانية، وذكر أن المعارضة ستتجه إلى فتح السفارات مع نظام الأسد وإعادة العلاقات معه في أقرب وقت ممكن.

وتوعد بأنه في حال تمكن حزبه من الفوز بالانتخابات المقبلة، سيساعد على تسريع عمليات إعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى