fbpx

ريم عبدالله قصة ممثلة سعودية تميزت بمسلسل “طاش ماطاش”

من هي ريم عبدالله

ممثلة سعودية بدأت مشوارها الفني في الجزء الـ15 من مسلسل “طاش ما طاش” الكوميدي، حيث اكتشف موهبتها الممثل القدير عبد الله السدحان عام 2007، توالت عليها بعد ذلك الأدوار في الأعمال المتلفزة الخليجية والتي جعلتها من أبرز نجمات الخليج والسعودية.

السيرة الذاتية لـ ريم عبد الله

ممثلة سعودية دخلت مجال التمثيل صدفة عام 2007، وأصبحت خلال فترةٍ وجيزة رقمًا صعبًا في الدراما الخليجية لاسيما بعد دورها في مسلسل “العاصوف” بجزأيه الأول والثاني بدور “جهَيّر”.

ريم عبدالله قصة ممثلة سعودية تميزت بمسلسل "طاش ماطاش"

من أهم أعمالها: مسلسلي “طاش ما طاش”، و”عندما يكتمل القمر” بجزأيه الأول والثاني، وفيلم “وجدة” الحائز على عدة جوائز.

بدايات ريم عبد الله

وُلدت ريم عبد الله في الرياض بتاريخ 20 فبراير عام 1987، اسمها الحقيقي هو نورة العتيبي، وهي من قبيلة “عتيبة” إحدى أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية.

دخلت مجال التمثيل دون أن تتلقّى تدريبًا أو تعليمًا في معهد أو كلية للفنون؛ بعد أن اكتشف موهبتها الفنان السعودي عبد الله السدحان من خلال دورها الثانوي في مسلسل “درب المحبة” عام 2003، والذي قرّر بدوره منحها ثلاث اسكتشات منفصلة في المسلسل الكوميدي الأكثر شهرة في السعودية “طاش ما طاش” بجزئه الـ15 عام 2007، وكان إتقانها الفطري لأدوارها تذكرة دخولها إلى الوسط الفني.

ريم عبدالله قصة ممثلة سعودية تميزت بمسلسل "طاش ماطاش"

حياة ريم عبد الله الشخصية

أعلنت ريم عبد الله خلال تصريح حصري لبرنامج “مجموعة إنسان” عام 2018 عن كونها مطلّقة ولها طفلٌ وحيد من زواجها السابق، دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن اسم طليقها أو عن مدى زواجهما أو سبب الطلاق أو عن اسم طفلها أو عمره، حيث ذكرت فقط أنّ الزواج كان قبل أن تحقق شهرتها، وأن زوجها لم يكن من الوسط الفني أو شخصية مشهورة.

تعيش حاليًا في السعودية مع أسرتها وابنها، وتتنقّل بين مواقع التصوير في دولٍ عديدة، تدور العديد من الشائعات حول كونها مخطوبة لشخصية غير معروفة لكنها لم تنفِ أو تؤكّد هذه الشائعات وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرّض لمثل هذه الادعاءات.

حقائق عن ريم عبد الله

  • اسمها الحقيقي ليس ريم عبد الله بل نورة العتيبي.
  • دخولها مجال التمثيل كان بالصدفة فهي لم تتلقَّ أي نوع من التدريب، لكنها اليوم من أشهر نجمات الخليج بفضل موهبتها الفطرية.
  • اُختير فيلم “وجدة” الذي شاركت في بطولته ليكون ضمن الترشيحات الأولية لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2013، وعلى الرغم من أنّه لم يصل قائم الترشيحات الأخيرة لكنه أول فيلم سعودي يصل لهذه المرحلة المتقدمة، وهو من تأليف وإخراج السعودية هيفاء المنصور.

أشهر أقوال ريم عبد الله

أرفض العديد من الأدوار التي تُعرض عليّ فأنا لست مع الكم، بل مع الجودة، ولست أبحث عن الظهور المكثف بل عن الدور الذي يترك بصمة.

لم أفتح الباب للشابات السعوديات كي يدخلوا الفن، فالفرص موجودة والطريق ممهّد مسبقًا لمن تتحلّى بالثقة والموهبة.

لغة العيون هي أقوى لغة يمكنك من خلالها إيصال ما تريده لأيّ شخص، واعتقد أنها ضرورية بالنسبة للممثل لأنها تزيد من قيمة أدائه للدور.

إنجازات ريم عبد الله

حصلت عام 2007 بعد انطلاقتها في مسلسل “طاش ما طاش ج15” على دورٍ مساعد في مسلسل “عمشة بنت عماش”، كما ظهرت بدور “سعيدة” في المسرحية الكوميدية “بيني وبينك ج1” مع الممثل حسن عسيري، ثم عادت في العام التالي لتظهر مع الفنان عبد الله السدحان ضمن المسلسل الكوميدي “كلّنا عيال قرية”، والجزء الثاني من المسرحية الكوميدية المتلفزة “بيني وبينك ج2”.

وقّعت عقدًا احتكاريًا مع شركة الصدف السعودية للإنتاج الفني والتي تعمل لصالح قناة MBC، والذي كان يُلزمها قبول جميع النصوص والأدوار التي تُقدّم لها، لذا بدأت تظهر بشكل أكبر في الفترة الممتدّة بين 2008 و2012 تقريبًا، أبرز أدوارها آنذاك هو: دور “مها” في الجزء الثاني من مسلسل “أسوار” عام 2008، ودور “رحمة” في مسلسل “عطر” عام 2009، ودور “أمل” في مسلسل “عذاب” عام 2009، ودور “هند” في مسلسل “حيتان وذئاب” عام 2010، ودور “نورا” في مسلسل “وعد لزام” عام 2010.

كوميديًا أكملت دورها “الشيخة ألفت” في السيت كوم “بيني وبينك ج3” بجزئه الثالث عام 2009، واستمرّت مشاركاتها في “طاش ما طاش 17″، كما عملت من جديد مع الفنان ناصر القصبي في الجزأين الثاني والثالث للمسلسل الكوميدي الشهير “سيلفي” من بطولته مع مجموعة من نجوم السعودية والتي سبق لها العمل معهم. تم عرض العملين عامي 2016 و2017.

سينمائيًا جسّدت أدوار البطولة في العملين السينمائيين محلييّ الإنتاج أولهما فيلم “أم عبيد” عام 2010، والثاني فيلم “دائرة الشك” بنفس العام، لكن نجاحها الحقيقي كان دورها في فيلم “وجدة” عام 2012 والذي حاز شهرةً عالمية، وهو أول فيلم روائي طويل يتم تصويره بالكامل في السعودية من تأليف وإخراج المخرجة والكاتبة السعودية هيفاء المنصور التي قامت بانتقاء ريم شخصيًا للمشاركة في بطولته مع الشابة وعد محمد وسلطان العساف وغيرهم.

نال الفيلم العديد من الترشيحات والجوائز الاعتبارية مثل: جائزة المهر الذهبي لأفضل فيلم روائي عربي في مهرجان دبي السينمائي بدورته التاسعة، وترشيحًا لجائزة البافتا كأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية عام 2014، وكاد أن يترشّح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي لكنّه لم يتجاوز قائمة الترشيحات الأولية ليكون بذلك أول فيلم سعودي بالكامل يصل لهذه القائمة.

ظهرت بدور رئيسي في السلسلة الناجحة من مسلسل “هوامير الصحراء” بجزأيه الرابع عام 2012، والخامس عام 2013، ونال أداؤها في المسلسل الدرامي التراثي الأردني “رعود المزن” مع الممثل الأردني ياسر المصري ردودًا إيجابية بسبب إتقانها للهجة البدوية.

لكن أهم أعمالها حتى الآن كان في الفترة الأخيرة، حيث شاركت عام 2018 في المسلسل الناجح “العاصوف” من بطول ناصر القصبي وإخراج المثنّى صبح بدور “جُهَيّر” الذي يُعد من أكثر أدوارها إتقانًا، تلاه دورها “فلوة” الجنيّة في مسلسل الإثارة والغموض الذي يتحدّث عن الجن والأنس بعنوان “عندما يكتمل القمر” عام 2019، شاركها في البطولة الممثل فيصل العميري وكوكبة من النجوم.

عادت بدور “جهيّر” عام 2019 في الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف”، الذي تفوّق على نجاح الجزء الأول من العمل، وبدور “الجنية فلوة” أيضًا في مسلسل “عندما يكتمل القمر ج2” والذي عُرض مؤخرًا في 2021 محققًا شعبية وردود إيجابية واسعة.

تعمل حاليًا على تصوير مشاهدها في مسلسل سعودي جديد تدور أحداثه في منطقة الحجار قبل 100 عام، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني لعام 2021، ويتم تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي في العاصمة المصرية بالقاهرة، كما وتسعى للتوسّع في مجال الأعمال أيضًا بالإضافة لمهنتها كممثلة، حيث بدأ الأمر بشرائها لأسهم في شركة “جيت سمارتر” السعودية للطيران الخاص.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى