ريف دمشق .. سرقة 75 مليون ليرة سورية عن طريق الاحتيال

أقدم شخص على سرقة 75 مليون ليرة سورية عن طريق الاحتيال، في محافظة ريف دمشق.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، الجمعة، إن أحد المدنيين ادعى إلى شرطة ناحية “ببيلا” في ريف دمشق بإقدام شخص يدعى “ع . ق” بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ وقدره خمسة وسبعون مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضا: داخلية نظام الأسد تكشف تفاصيل جريمة قتل فتاة في ريف دمشق (فيديو)

وبحسب الوزارة، فإن السارق اتفق مع الضحية على شراء مواشي “أغنام”، حيث أوهمه المشكو منه بقدرته على شراء المواشي بأسعار أقل من سعر السوق، وطلب منه مبلغ خمسة وسبعين مليون ليرة سورية لشرائها.

وبعد قبض المبلغ في أحد المطاعم غافله وقام بمغادرة المطعم من الباب الخلفي ولاذ بالهروب إلى مكان مجهول، وأضافت أنه خلال البحث والتحري وجمع المعلومات توصلت شرطة ناحية “ببيلا” لمعلومات حول علاقة المشتبه به بإحدى الفتيات، والتي تلتقي به بشكل مستمر في أحد المطاعم في محلة “مشروع دمر”.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على النصب والاحتيال على الشاكي بمبلغ خمسة وسبعين مليون ليرة سورية وقيامه بشراء أونصات ذهبية عيار “٢٤”، حسب زعم الوزراة.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد حالات مشابهة لذه الحادثة في ظل التردي الاقتصادي التي تشهدها مناطقه، كما رأى ناشطون أن وراء مثل هذه الجرائم شبيحة وميليشيا تابعة لنظام الأسد.

المصدر: وكالة سنا

زر الذهاب إلى الأعلى