ريف حمص.. إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية لـ “حزب الله” في القصير

زعمت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد، تصدّي الدفاع الجوي، لقوات الأسد، لغارة إسرائيلية بالصواريخ على منطقة القصير في ريف حمص.

ونقلت المصادر أنه “في حوالي الساعة الواحدة و 13 دقيقة فجر اليوم نفذت إسرائيل عملية جوية من شمال شرقي بيروت مستهدفة بعض النقاط في منطقة القصير.

اقرأ أيضا: قتلى ومفقودون للنظام بهجوم لتنظيم الدولة في ريف حمص

وذكرت مصادر محلية في مدينة القصير أن الضربات العسكرية طالت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني في محيط مطاري الضبعة والشعيرات العسكريين.

وتسببت الضربات في تدمير مستودعات للسلاح والذخائر، وأضرار مادية أخرى، ومطار الضبعة من أبرز المواقع العسكرية لميليشيا “حزب الله” على الحدود بين سوريا ولبنان.

ويستخدم حزب الله المطار المذكور، لتخزين الأسلحة والصواريخ، ويسيطر على معظم المنطقة الحدودية الوعرة بين البلدين.

و الثلاثاء الماضي، استهدفت أربع طائرات، مقاتلة إسرائيلية من طراز “F-16” منشآت لنظام الأسد في منطقة السفيرة جنوب شرقي حلب.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية أبرزها ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى