fbpx

“رولز رويس” تبدأ في تصنيع “سيارات الأحلام” حسب طلب العملاء

إذا كان لديك المال، وأُعجب التنفيذيون في شركة “Rolls-Royce” بفكرتك، فإن ماركة السيارات البريطانية الرائعة سوف تصنع لك سيارة أحلامك.

فقد انضمت “Rolls-Royce” الآن إلى عدد من شركات صناعة السيارات الفخمة الأخرى، بما في ذلك Bentley و Porsche، التي ستعمل مع عدد محدود من العملاء الأثرياء لبناء سيارات مخصصة باهظة الثمن.

وكشفت “Rolls-Royce” الخميس عن برنامج جديد يسمى “Rolls-Royce Coachbuild”، سيعمل هذا القسم مع العملاء الأفراد للمساعدة في تصميم وبناء السيارات خصيصاً لهم.

اقرأ أيضا : بيونسي وجاي زي يشتريان أغلى سيارة في العالم.. 28 مليون دولار! (فيديو)

وأفاد المسؤولون التنفيذيون في شركة “رولز رويس” أن شركة صناعة السيارات الفاخرة ستعمل على واحدة فقط من هذه السيارات كل عامين، في حين أنهم لم يحددوا تكلفة السيارات، يبدو من الواضح أنها ستكلف ملايين الدولارات.

وقال “تورستن مولر-اتفوز” المدير التنفيذي لشركة “رولز رويس”: “يشارك عملاء Rolls-Royce Coachbuild بشكل وثيق وشخصي في كل خطوة من العملية الإبداعية والهندسية”.

وتطلق شركة “بورش” على قسم السيارات المخصص الخاص بها اسم “Sonderwunsch”، أو “أمنية خاصة” باللغة الألمانية.

البرنامج الذي كان موجوداً سابقاً منذ أيام بورش الأولى حتى الثمانينيات، تم إعادة تشغيله مؤخراً، حيث تقدم “بورش” الآن سيارات جديدة مخصصة بالكامل، بالإضافة إلى موديلات مخصصة تعتمد على سيارات “بورش” الكلاسيكية، مثل 356 وأوائل 911.

وكان برنامج “بورش” مسؤولاً عن تقديم ابتكارات مثل ممسحة النافذة الخلفية، بالإضافة إلى أول راديو داخل السيارة من “بورش” على سيارة “بورش 356” الرياضية.

وقال “كريستيان هيك” رئيس إدارة المنتجات في برنامج “بورش”: “كان الاستماع إلى عملائنا دائماً مصدراً للابتكار بالنسبة لشركتنا”.

وعلى صعيد متصل، كشفت شركة “بنتلي” في العام الماضي النقاب عن Bacalar، وهي سيارة بدون سقف بالكامل، سيتم تصنيع 12 منها، بتكلفة 2 مليون دولار لكل منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى