روعة السعدي حققت شهرة واسعة في سن صغير .. أهم أعمالها وزواجها

من هي روعة السعدي؟

روعة السعدي فنانة سورية من أصل فلسطيني، حققت شهرة واسعة في سنٍ صغيرة، فقد كانت تعتبر نجمة عام 1999، بعد أن أدت شخصية “نارا” في مسلسل الفصول الأربعة عام 1999، وكانت تبلغ من العمر 12 عامًا.

الفنانة روعة السعدي واحدة من 5 بناتٍ للكاتب الفلسطيني السوري هاني السعدي، وهن على الترتيب: نورا، لارا، ريم، روعة، ربى، وقد شاركت جميعًا -باستثناء ربى- في سباعية “أبو البنات” عام 1995.

روعة السعدي حققت شهرة واسعة في سن صغير .. أهم أعمالها وزواجها

وُلدت الفنانة روعة السعدي في 1 أبريل عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، وهي ابنة الكاتب الفلسطيني السوري الشهير هاني السعدي.

تعتبر روعة الأشهر بين شقيقاتها، كونها استمرت في التمثيل على عكسهن، تليها في الشهرة ربى التي شاركت في عددٍ من الأعمال الفنية.

نشأت روعة في العاصمة السورية دمشق، ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق بالتوازي مع المشاركة في المسلسلات السورية.

أعمال روعة السعدي

شاركت الفنانة روعة السعدي في عشرات المسلسلات السورية، وأبرز ما قدمته: شخصية “سيدرا” الفتاة الطائشة في مسلسل “عصر الجنون”، وشخصية “صالحة” الفتاة القوية في مسلسل البيئة الشامية “طوق البنات”، وتُصور حاليًا مشاهدها في مسلسل “حارة القبة” مع المخرجة رشا شربتجي.

روعة السعدي حققت شهرة واسعة في سن صغير .. أهم أعمالها وزواجها

البداية الفنية للفنانة روعة السعدي كانت عام 1995، في سباعية “أبو البنات”، تأليف هاني السعدي وإخراج نذير عواد، بطولة الفنان أسعد فضة والفنانة وفاء موصللي، وقد كتب والدها السباعية ليلقي الضوء على الضغوطات التي تتعرض لها الأسر التي رزقت بالبنات فقط، في مجتمع يفضل إنجاب الذكور.

عام 1999 كان نقلة نوعية في مسيرة الفتاة روعة السعدي، فقد شاركت في مسلسل “الفوارس” وجسدت شخصية “سارة”، ثم قامت بأبرز أدوارها، عندما جسدت شخصية “نارا” ابنة “المحامي عادل” الذي جسد دوره الفنان جمال سليمان، ثم أدت نفس الشخصية في الجزء الثاني عام 2002.

عام 2008 أعلنت اعتزالها الفن بسبب عدة شائعات، أبرزها ارتباطها بالفنان الشاب قيس الشيخ نجيب، وبعد عامٍ من الاعتزال، أقنعتها الفنانة السورية لورا أبو أسعد بالعمل في دبلجة المسلسلات التركية.

شاركت السعدي في دبلجة عددٍ من المسلسلات التركية، نذكر منها: صوت “أسيل” في “سنوات الصفصاف” عام 2010، صوت “عائشة” في “الوشاح الأحمر” عام 2011، “ربى” في “طباخ السلطان” عام 2013.

اعتزال روعة السعدي

عام 2013 عادت عن اعتزالها وشاركت في مسلسل “فتت لعبت”، وهو مسلسل شبابي كوميدي يسلط الضوء على مشاكل الشباب من خلال استعراض حياة مجموعة من الشباب يدرسون في جامعة دمشق، كلية الإعلام.

عام 2017 قامت ببطولة كليب “شموسة”، للمطرب السوري “حسام جنيد”، وقد أقنعتها بذلك زوجة جنيد؛ صديقتها الفنانة “إمارات رزق”.

روعة السعدي حققت شهرة واسعة في سن صغير .. أهم أعمالها وزواجها

زواج روعة السعدي

الفنانة روعة السعدي لم تتزوج حتى الآن، وعندما سئلت عن السبب في لقائها مع الإعلامي مصطفى الأغا في برنامج صدى الملاعب، اكتفت بالقول أن “ما صار نصيب”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى