روسيا تسلم نظام الأسد دفعة من طائرات ميغ 29

تسلم نظام الأسد من الجانب الروسي الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز “ميغ-29”.

وأكد مصدر عسكري في جيش الأسد لوكالة سانا التابعة للنظام أن الجانب الروسي قام بتسليم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز “ميغ-29” للجيش.

وأضاف المصدر أن الطائرات التي تعد أكثر فعالية من جيلها السابق نفذت تحليقها من قاعدة حميميم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية”.

كما أوضح أنه اعتباراً من أول حزيران/ يونيو القادم سيبدأ الطيارون السوريون تنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

وبالأمس وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم فوض فيه وزارتي الدفاع والخارجية بإجراء مفاوضات مع نظام الأسد بغية تسليم العسكريين الروس منشآت إضافية وتوسيع وصولهم البحري في سوريا.

ويذكر أن الطائرات الروسية تسببت منذ بدء الثورة السورية باستشهاد وجرح وتشريد مئات الآلاف من الشعب السوري في مختلف المحافظات، وذلك في إطار الدعم الروسي للإبقاء على نظام الأسد وحكمه.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى