رنا الأبيض .. 10 معلومات عن الفنانة التي دافعت عن الأدوار الجريئة

ولدت الفنانة السورية “رنا الأبيض” في 7 يوليو عام 1979 في العاصمة دمشق، وهي من أصل فلسطيني.

إليكم أهم 10 معلومات عن الفنانة رنا الأبيض:

1- تزوجت رنا من السوري عصام طوغلي و رزقت منه بطفل أسمته يوشع، لكنها انفصلت عن زوجها بعد سنوات بموافقة الطرفين، رغم أنها كانت حاملاً بطفلها الأول.

2-دافعت عن الأدوار الجـ.ريئة: قالت رنا الأبيض في لقاء سابق: “ما يُقال عنه إنه إغـ.راء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغـ.راء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد”.

3- زوجها لم يشعرها برجولته: عن زوجها السابق قالت رنا في لقاء سابق: “لم أفكر في العودة له، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية”.

4- شبهها العديد من النقاد والمتابعين بالفنانة نورمان أسعد ، حيث شاركت مكانها في العديد من الأدوار الدرامية، لكن رنا الأبيض نفت ذلك وقالت إنها لم تدخل الفن لتكون بديلة لنورمان أسعد أو لكي تقلدها.

5- دخلت رنا الأبيض الوسط الفني عن طريق الصدفة المحضة، فقد تعرفت إلى الفنان أيمن رضا، والذي كان يعمل في فترة ما إلى جانب الفنان أيمن زيدان، ومنذ ذلك الحين انطلقت رنا في التمثيل.

6- تزوجت رنا الأبيض للمرة الثانية من وائل دباس، لكن الأخير خـ.انها وقام بخطبة فتاة دون علمها.

7- عبرت رنا عن غضبها من الخـ.يانة التي تعرضت لها من دباس، فنشرت على صفحتها تهنئة على خطوبته من شيرين العقاد، كما رفعت دعوى طلاق عاجلة بحق زوجها.

رنا الأبيض .. 10 معلومات عن الفنانة التي دافعت عن الأدوار الجريئة

8- هـ.اجمت حبيبة زوجها: نشرت رنا محادثاتها مع حبيبة زوجها شيرين العقاد حيث دار شـ.جار بينهما، مع إصرار شيرين على محبتها لدباس رغم الانتقـ.ادات اللاذعة من رنا تجاهه وتجاهها.

9- تتعاطف مع الفقراء أم تفضـ.حهم: أثارت الفنانة رنا الأبيض جدلاً واسعاً بعد قيامها بنشر صورها بملابس فاخرة حديثة وهي تحتضن فقراء.

10- رنا الأبيض والحجاب: أوضحت البيض موقفها من الحجاب، قائلة: “إنها ضد ارتداء الحجاب مع البنطال الجينز ووضع الماكياج على الوجه”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى