رانيا يوسف توصي بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها .. من هي ؟ وكم عدد أزواجها ؟

أعلنت الفنّانة المصرية رانيا يوسف، نيتها التبرع بأعضائها بعد الوفاة، بعد نحو أسبوع من إعلان زميلتها إلهام شاهين، والكاتبة الصحفية عضو مجلس النواب المصري فريدة الشوباشي، عن الأمر ذاته.

ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية الحكومية، عن رانيا أنها كتبت وصيتها بذلك، وأتى هذا التصريح خلال لقاءٍ جمعها بعددٍ من الصحفيين، في كواليس تصوير مسلسل “المماليك”.

اقرأ أيضا: بعد غياب .. رانيا يوسف تعود لمواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة (صورة)

وأجابت الفنانة المصرية على سؤال وجِه لها حول تعارض بعض الآراء الدينية مع وصيتها، قائلة: “كل واحد ينام عالجنب اللي يريحه، اللي شايفها حرمة ميت ما يعملهاش، واللي مش شايفها كده يعملها، ربنا خلقنا أحرار”.

وأضافت أنها ترى في هذا الأمر “زكاة، ومنفعة لغيرها” بدلا من أن يأكل جسدها الدود بعد الوفاة، إذ يمكن الاستفادة من “قرنية، أو قلب، أو رجل، أو صباع حتى… أي حد يستفيد بحاجة تمام…”، بحسب تعبيرها.

من هي رانيا يوسف؟

رانيا يوسف من مواليد الأول من ديسمبر عام 1973 بمدينة القاهرة، حيث إنها أتمت عامها السابع والأربعين من أسابيع قليلة.

حصلت رانيا يوسف على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة وبدأت بالظهور من خلال مجال الإعلانات، وكان أول دور لها بمسلسل “العقاب” ثم دور أكبر بفيلم “الناجون من النار” عام 1994، ثم شاركت بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.

وكان دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو دورها الأول البارز أمام الجمهور لتنطلق بعدها الي عالم الشهرة والنجومية.

أزواج رانيا يوسف

تزوجت رانيا يوسف من المنتج محمد مختار طليق الفنانة نادية الجندي، واستمرت زيجاتهما لسنوات عديدة وأنجبت منه ابنتيها ياسمين ونانسي.

انفصلت رانيا عن محمد مختار بعد عدة خلافات، التي وصلت بعضها الي ساحات المحاكم بسبب النفقة ومصاريف بنتيها.

تزوجت رانيا بعدها شخصا يدعى كريم الشبراوي، والذي اوهمها انه من رجال الأعمال الشباب، إلا أنها فوجئت باتهامه في العديد من قضايا النصب والشيكات بدون رصيد، ووصلت أزماتهم أيضا إلى ساحات المحاكم حتى أنه حاول توريطها في قضية حيازة المخدرات، التي دسها لها بسيارتها.

ثم تزوجت رانيا للمرة الثالثة رجل أعمال مصري يدعي طارق عزب وذلك في عام 2013 واستمر زواجهما حتي 2018 والذي لم ينتج عنه أي أبناء.

أزمات رانيا يوسف

ومن أشهر أزمات رانيا يوسف على الإطلاق كان بعد ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي 2018 بفستان وصف من البعض بأنه غير لائق وقد حددت النيابة العامة المصرية جلسة 12 يناير 2019، لتبدأ محاكمتها أمام محكمة جنح الأزبكية بتهمة “الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية” وهي تهمة فضفاضة، جرى التنازل عنها لاحقًا.

وخرجت رانيا مدافعة عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التليفزيونية وأكدت أنها لم تقصد ارتداء الفستان بهذا الشكل ولكن “البطانة” تمزقت لتثير السخرية حول تصريحها.

زر الذهاب إلى الأعلى