“راتبنا بالريال ونفقاتنا بالدولار”.. احتجاجات المتقاعدين تتواصل في إيران

تشهد عدة مدن إيرانية، بينها العاصمة طهران، استمراراً لمظاهرات المتقاعدين احتجاجاً على انخفاض مستوى المعيشة، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء العمل الإيرانية “إيلنا”، أن المتقاعدين المحتجين تجمعوا، الأربعاء، أمام مبنى البرلمان بمدينة طهران، وحملوا لافتات كُتب عليها “راتبنا بالريال ونفقاتنا بالدولار”.

وفي مدينة مشهد، تجمع المحتجون أمام مكتب المحافظ، وانتقدوا ظروفهم المعيشية، وتدني المعاشات التقاعدية، وعدم سداد الديون الحكومية المستحقة لمنظمة الضمان الاجتماعي.

ورفع المتقاعدون شعارات عدة تندد بالمسؤولين والفساد المستشري في البلاد، بينها “ادعموا الرأسماليين، اتركونا وشأننا”.

كما أدلى المحتجون بياناً أعدته نقابة قدامى المتقاعدين في المجتمع العمالي، دعوا فيه إلى “مكافحة التمييز والازدواجية في المجتمع”، والحد مما وصفوه بـ “الضغوط الاقتصادية”.

وطالب المتقاعدون أيضاً بـ “”إصلاح هيكل الضمان الاجتماعي”، والمساواة بين المعاشات التقاعدية للمتقاعدين الحكوميين والعسكريين والضمان الاجتماعي، وضبط الأسعار، وسداد الديون الحكومية المستحقة إلى منظمة الضمان الاجتماعي.

المصدر: وكالات

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى