رئيس حكومة عربي يفاجئ مسؤولين قطريين بسيرته الذاتية طلباً لوظيفة!

قالت وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء، إن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، قدّم لمسؤولين التقاهم في قطر مؤخراً، نسخاً عن سيرته الذاتية، بغية تأمين عمل له بعد تأليف حكومة جديدة.

وأفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن اللقاء المذكور كان مخصصاً لطلب مساعدات للبنان، وتحديداً لتمويل البطاقة التي تدرس الحكومة إمكانية تقديمها لنحو 750 ألف عائلة كبديل من دعم السلع الحيوية.

وأضافت أن دياب أربك المسؤولين القطريين في الاجتماعات التي حضرها، وفاجأهم بتقديم نسخ عن سيرته الذاتية لكل منهم، بهدف تأمين عمل له كأستاذ جامعي، بعد تأليف حكومة جديدة وتوقفه عن ممارسة مهمات تصريف الأعمال.

وأثار تصرف دياب جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، واتهمه البعض بـ “تناسي هموم الشعب اللبناني، وشخصنة اللقاء واستغلاله لمصالح شخصية بعيداً عن هدفه الرئيسي”.

اقرأ أيضاً: لبناني يطلق النار على صديقته السورية ثم ينتحر!

من جهة أخرى، دافع النائب اللبناني جميل السيد عن دياب، وقال في تغريدة إنه “غالباً ما من مسؤول لبناني يزور بلداً خليجياً إلا ويرغب بالحصول على المال لنفسه، دياب يريد وظيفة بمؤهلاته الشخصية، أين العيب؟! هذا مؤشر على أن دياب لم ينتفع من فساد الدولة كمعظم الذين سبقوه”.

يُذكر أن دياب أعلن استقالة حكومته في آب/ أغسطس الماضي وذلك عقب احتجاجات أعقبت انفجار مرفأ بيروت، ووسط أزمة اقتصادية ومالية خانقة في لبنان.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى