رئيس بلدية تركية : السوريون “مافيا إسطنبول” الجدد

قال رئيس بلدية بولو التركية المنتمي إلى حزب “الشعب الجمهوري” المعارض تانجو أوزجان، إن “الأكراد واللاز” كانوا سابقاً يشكلون “مافيا إسطنبول”، وأشار بشكل مبطن إلى اللاجئين السوريين سيكونون “المافيا” الجديدة في هذه المدينة.

وخلال برنامج حواري على تلفزيون “خبر تورك”، شرح أوزجان، المعروف بمعاداته للسوريين، نشأة “المافيا” في إسطنبول، عندما اتهمته الصحافية التركية ناغيهان ألجي، بأنه يصور اللاجئين السوريين على أنهم “مجرمون محتملون”.

اقرأ أيضا: قرار توحيد امتحان “اليوس”.. ما فائدته للطلاب السوريين والعرب في جامعات تركيا؟

ورد أوزجان قائلاً إن المواطنين الأتراك من الأكراد و”اللاز” هم أسياد “مافيا إسطنبول” في السابق، وأضاف: “إذا شاهدتم كلامي عن كون السوريين مافيا، سأقول لكم كيف ولدت المافيا في إسطنبول”.

وتابع: “من أول مافيا؟ إنهم اللاز الذين قدموا من شرق البحر الأسود، وكسبوا الأموال وأرسلوا أطفالهم إلى المدرسة، ثم تركوا أعمال المافيا، ليسد هذه الفجوة، الأكراد الذين وصلوا إلى مستوى معين من التعليم”.

وأشار أوزجان إلى وجود “فجوة كبيرة” حالياً، متسائلاً: “من سيملؤها؟، إنهم أولئك غير المتعلمين، والجوعى، هم من سيملؤونها”، لترد عليه الصحفية التركية مستنكرة: “السوريون سيملؤونها”.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى