دولة خليجية تطلق خدمة سفر يومية إلى إسرائيل

أعلنت شركة طيران الإمارات، المملوكة لحكومة دبي، اليوم الخميس، إطلاق خدمة يومية دون توقف بين دبي وتل أبيب اعتباراً من 6 من كانون الأول المقبل.

وأوضحت الشركة الإماراتية في بيان، أن الإعلان يأتي في وقت تعمل فيه الإمارات وإسرائيل على تطوير العلاقات وتنمية الشراكات الاقتصادية عبر مجموعة من القطاعات.

اقرأ أيضا: وزير خارجية الإمارات : سأزور إسرائيل قريباً

وأشار البيان إلى أن الخدمة اليومية ستوفر للعملاء في إسرائيل السفر إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات التي تغطي أكثر من 120 وجهة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عدنان كاظم: “ننتظر الفرصة لفتح مزيد من الآفاق بين البلدين لمواصلة بناء علاقة قوية مع تنمية وتوسيع الأعمال التجارية والحركة السياحية”.

ولفت كاظم إلى فتح الخدمة خلال أسابيع، “وستوفر الإمارات للشحن الجوي سعة 20 طناً لكل رحلة بين دبي وتل أبيب لدعم صادرات الأدوية والمنتجات ذات التقنية العالية والخضراوات وغيرها من المواد سريعة العطب من تل أبيب”.

وتوقع المسؤول في الشركة أيضاً أن تنقل رحلات الشحن المواد الخام والمكونات الصناعية وأشباه الموصلات والتجارة الإلكترونية إلى إسرائيل.

ومنذ 15 من أيلول 2020، أعلنت تل أبيب وأبوظبي التوصل إلى اتفاق تطبيع بين الجانبين برعاية واشنطن، تلاه التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى