fbpx

دولاران فقط.. بلدية لبنانية تحدد “يومية” العامل السوري

أثار قرار بلدية “الفرزل” اللبنانية، الواقعة في قضاء “زحلة” بالبقاع، جدلاً في مواقع التواصل، لتضمنه بنوداً وصفت بالعنصرية بحق اللاجئين السوريين.

ونشر القرار ضمن بيان عنونته البلدية، باسم “إلى العمال السوريين”، ونشرته على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وينص البيان على مطالبة أي عامل يعمل في البلدة (الفرزل)، أويقيم فيها بالالتزام بالأجر اليومي الذي حدد مسبقاً من البلدية وهو “25 ألف ليرة لبنانية (2 دولار) للرجال”.

كما حدد البيان “15 ألف ليرة لبنانية، للنساء”، كأجر يجب الالتزام فيه، ضمن ساعات عمل مقدارها 5 ساعات للحصول على الأجر المذكور.

اقرأ أيضا : الحرة: تزامناً مع أطول فترة إغلاق..”كارثة” تهدد العمال السوريين في تركيا

وحصرت البلدية ساعات العمل للحصول على هذا الأجر، بمدة 5 ساعات عمل، ومنعت في الوقت ذاته عمل أي لاجئ خارج بلدية “الفرزل” تحت طائلة الترحيل.

وعلل البيان القرار إلى كثرة الشكاوي الواردة مؤخراً إلى البلدية حول اليد العاملة ومشاكلها، محذراً من مخالفة القرارات الجديدة.

وحذرت البلدية مما وصفته افتعال أي مشاكل فردية، أو جماعية، وكل من يفعل ذلك عليه مغادرة حرم البلدية فوراً تحت طائلة المسؤولية.

وألزمت البلدية في بيانها جميع العمال السوريين بعدم التجوال في السيارات والدراجات النارية، من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 6صباحاً، تحت طائلة حجز السيارة، أو الدراجة النارية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى