“دوري الزين الكروي” .. بطولة كرة القدم للجاليات في تركيا أواخر كانون الثاني

تنطلق في مدينة إسطنبول أواخر كانون الثاني الجاري، بطولة “دوري الزين” لكرة القدم بنسختها الثانية، بمشاركة 32 فريقا من الجاليات المقيمة في تركيا للتنافس على كأس “مجموعة إنجه”.

وقال منظم البطولة والمشرف عليها ماجد حمصي، في تصريحات لموقع “المورد”، إن الدوري “يتم تنظيمه برعاية ودعم كامل من مجموعة إنجه وستكون في ملاعب متوسطة (6+1) بملاعب فلوريا في إسطنبول”.

اقرأ أيضا: إشبيلية وبرشلونة يتنافسان في الدوري الإسباني .. ماهي التشكيلة المتوقعة؟

وأوضح حمصي بشأن تنظيم البطولة وتفاصيلها بأن: “تحملت الشركة الراعية نفقات وأجور الملاعب، فضلا عن أجور الحكام والتنظيم وألبسة اللاعبين، حرصا منها على رعاية الرياضة والرياضيين واستكشاف المواهب”.

وتابع: “تنطلق البطولة في 30 كانون الثاني الجاري بحفل افتتاح كبير عند الساعة 12:00 (15:00 ت.غ)، وتكون المباراة الأولى مباشرة بعد الافتتاح بساعة واحدة”.

ونوه إلى أن الدوري “سيكون بمشاركة 32 فريقا يمثلون الجاليات الأجنبية وكذلك جاليات عربية ضمنها سوريا ومصر والعراق والمغرب والسودان وليبيا واليمن، وأيضا هناك فرق من إفريقيا، وأخرى مختلطة ومشتركة من الجاليات”.

وأكد حمصي، أن الهدف من الدورة هو “استكشاف المواهب في كرة القدم وتأهيلهم للاحتراف لاحقا”.

ولفت إلى أن “جوائز الدورة للمركز الأول ستكون كأسا وميداليات وملابس وجوائز نقدية بقية “4000 آلاف ليرة تركية”، وجوائز أخرى للمركز الثاني” مضيفاً إلى أنه هناك جوائز أخرى منها: ” للعب النظيف، وهداف البطولة، وأفضل لاعب في البطولة، وأفضل حارس، بالإضافة إلى توقيع عقود احترافية مع 22 لاعبا من أفضل اللاعبين في نهاية الدورة”.

وتكمن أهمية البطولة في “الجمع بين أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في تركيا، وقيادتهم بطاقم حكام أتراك تعبيرا عن التآخي”، مشيرا إلى أنه “تم التأكيد لكل الفرق المشاركة على ضرورة الالتزام التام بالأخلاق والقواعد الرياضية” بحسب ماذكر حمصي للمورد.

وذكر أنه: “يدير البطولة طاقم حكام من الأشقاء الأتراك، وشعار البطولة (استثمر في صحتك)، واسم كأس البطولة كأس مجموعة إنجه”.

وختم حمصي حديثه بأنه يتمنى “التوفيق لجميع الفرق المشاركة في تقديم أفضل صورة للجاليات الأجنبية في تركيا”.

يُذكر أن المنظمين يسعون عبر الدورة، لإظهار صورة لائقة للجاليات في تركيا، واكتشاف المواهب الرياضية الكروية.

"دوري الزين الكروي" .. بطولة كرة القدم للجاليات في تركيا أواخر كانون الثاني

يمكنكم متابعة آخر التطورات بشأن “دوري الزين” على الصفحة الرسمية للدوري

https://www.facebook.com/ZeenFootball

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى