fbpx

درعا تواجه انتخابات الأسد بالإضراب وإغلاق المحال التجارية (صور + فيديو)

استيقظت مناطق مختلفة في محافظة درعا، على إضراب واسع، تلبية لدعوات احتجاجية على انتخابات نظام الأسد، وتعبيراً عن رفض شعبي للاعتراف بها.

ونقل موقع تجمع أحرار حوران، صوراً وفيديوهات، أظهرت إغلاق أصحاب المحال التجارية، الثلاثاء، في عدة مدن وبلدات في محافظة درعا.

وأكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن حراك محلي، تعبيراً عن رفض الأهالي للانتخابات الرئاسية السورية، التي ستعقد يوم غد الأربعاء 26 أيار.

اقرأ أيضا : قبيل “الانتخابات الرئاسية”.. صحيفة: اغتيال رجل أعمال سوري في “المربع الأمني” لدمشق

ونقل التجمع عن مراسله في مدينة نوى في ريف درعا الغربي، قوله إنّ معظم المحال التجارية أغلقت أبوابها، بعد دعوات من أبناء المدينة للإغلاق والإضراب العام.

درعا تواجه انتخابات الأسد بالإضراب وإغلاق المحال التجارية (صور + فيديو)

ومدينة نوى هي أكبر مدن محافظة درعا، وجاء الحراك الشعبي فيها، رغم انتشار أفرع أمنية داخلها، كالمخابرات الجوية والعسكرية من خلال مقار ومفارز أمنية.

ويحيط بالمدينة، من الجهة الغربية، تل الجابية الذي يعد مركزاً عسكرياً لقيادة اللواء 61 التابع لقوات الأسد، ومع ذلك لم يتردد الأهالي من أبناء المدينة بالمشاركة بالإضراب.

ووثق تجمع أحرار حوران، الإضراب في الأسواق والمحلات التجارية، في بلدة صيدا شرقي درعا، وأظهر المشاهد قيام أصحاب تلك المحال بالإضراب احتجاجاً على إجبار المدنيين للمشاركة في المسيرات الموالية لنظام الأسد.

درعا تواجه انتخابات الأسد بالإضراب وإغلاق المحال التجارية (صور + فيديو)

وشهدت مدينة الحراك شرقي درعا، شللاً تاماً في حركة السير، بعدما أغلق الشبان كلاً من الطرق التي تربط المدينة، بمدن وبلدات “ازرع، ونامر، ومليحة العطش”، حسب المصادر ذاتها.

و أغلقت 80% من المحال التجارية داخل الحراك، واقتصرت التجارة على المحال الأساسية فقط، وهو ما جرى بشكل مشابه في مدينة طفس، في ريف درعا الغربي.

ودعا ناشطون في محافظة درعا، إلى مظاهرة شعبية كبيرة، عصر اليوم الثلاثاء، وأخرى مماثلة في مدينة بصرى الشام يوم غد الأربعاء، تعبيراً عن رفض الانتخابات الرئاسية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى