fbpx

خلفاً لـ أنجيلا ميركل.. انتخاب أولاف شولتز مستشاراً في ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن ​البرلمان الألماني انتخب، اليوم الأربعاء،​ ​أولاف شولتز​ مستشاراً خلفاً ل​ـ أنجيلا ميركل​.

وصوّت البرلمان الألماني، اليوم، على اختيار “شولتز” – زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي – مستشاراً لأكبر قوة اقتصادية أوروبية خلفاً لـ”ميركل” التي شغلت المنصب لمدة 16 عاماً.

اقرأ أيضا: ألمانيا تصنف دولاً بينها عربية كمناطق “عالية الخطورة”

وتمكن “شولتز” من الفوز في الانتخابات التشريعية التي أجريت، شهر أيلول الماضي، ونجح – وفق وكالة “فرانس برس” – في “تشكيل ائتلاف حكومي غير مسبوق بدون أي عقبة مع حزب الخضر والليبراليين”.

يعدّ “شولتز” (63 عاماً) صاحب شخصية صارمة، وقد شغل مناصب وزارية العديد من المرات منها وزير المالية في حكومة “ميركل”، كما كان رئيساً لبلدية هامبورغ، ثاني أكبر مدن ​ألمانيا​ الاتحادية.

وبحسب “فرانس برس” فإنّ “شولتز يستلهم من أسلوب ميركل، حتى أنه يقلدها في الإيماءات”، إلى درجة أن صحيفة “تاتس” اليسارية وصفته بأنه نسخة “متحورة” من المستشارة الألمانية.

وكان “شولتز” قد أعلن، منتصف شهر تشرين الأول الماضي، أن كلاً من الأحزاب الثلاثة “الاشتراكيين الديمقراطيين، والخضر، والديمقراطي الحر” توصّلوا إلى اتفاق مبدئي على تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى