fbpx

خلال لقائه محافظ الحسكة ….الصليب الأحمر: سنطالب الدول الغربية بفك الحصار عن سوريا

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماريرو” قال خلال لقائه محافظ الحسكة في حكومة نظام الأسد أمس الخميس، إن اللجنة ستطالب الدول الغربية بفك الحصار عن سوريا.

وأوضح “ماريرو” أن اللجنة ستطالب بتأمين المساعدات الطبية والاقتصادية بصفة مستعجلة، مؤكداً “أننا قاب قوسين أو أدنى من زيادة مساعداتنا إلى السوريين”.

اقرأ أيضا: الصليب الأحمر: الشباب في سوريا تكبدوا خسائر شخصية فادحة خلال الحرب

وأضاف“ماريرو” أن زيارته مع أعضاء في المنظمة إلى سوريا بشكل عام، وإلى منطقة الجزيرة السورية بشكل خاص، جاءت للاطلاع على الواقع الإنساني عن كثب، وذلك قبيل أسبوع من اللقاء المقرر مع ممثلي الدول الغربية في مؤتمر “بروكسل” المخصص لمناقشة الأوضاع في سوريا.

ونوه “ماريرو” إلى أن، اللجنة ستعمل جاهدة للتأثير على قرارات الدول الغربية في المؤتمر، ودفعها نحو تأمين احتياجات الشعب السوري، لافتاً إلى أن الوضع الإنساني السوري غاية في الصعوبة، وظروف الحرب والعقوبات المفروضة وجائحة كورونا والوضع الاقتصادي فرض علينا وعليكم تحديات كبيرة.

وختم “ماريرو” حديثه بأنهم سيطالبون بضرورة تحييد جميع المصادر التي تتعلق بالمياه والكهرباء والمشافي والمدارس عن جميع الصراعات العسكرية والسياسية والتي تؤثر بشكل مباشر على حياة السوريين في منطقة الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى