fbpx

خامنئي يعدد أبرز “أخطاء أميركا” بالمنطقة من السعودية إلى سوريا

وجه المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، الأربعاء، رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية، قال فيها إن “الأميركيين مخطئين في جميع القضايا المتعلقة بالمنطقة”.

وذكر خامنئي في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “الأمريكيون مخطئون في قضايا المنطقة كلها. في الدعم الظالم للكيان الصهيوني، ووجودهم المغتصب في سوريا، ومجاراة الحكومة السعودية في ضرب شعب اليمن المظلوم، وسياستهم بشأن فلسطين، هم مخطئون”.

اقرأ أيضا : وزير إيراني رداً على تهديدات إسرائيل: تدمير حيفا وتل أبيب بانتظار إشارة من الخامنئي

وأكمل: “الأمريكيون فرحون بأن بضع حكومات تافهة تطبّع علاقاتها مع الكيان الصهيوني. هذه الحكومات التافهة ليس لها تأثير. الأمة الإسلامية لن تنسى ولن تتخلى عن قضية فلسطين”.

وتابع في تغريدة أخرى: “أنتم، الأمريكيون، يجب أن تعلموا أنكم لا تعرفون هذه المنطقة وشعوبها، وأنكم تخطئون.. نتمنى أن يهدي الله – تعالى – كل الضالين في العالم عن ضلالهم، وأن يرجعهم عن أخطائهم”.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي هاجم من وصفهم بـ”المتواطئين العرب”، وأضاف: “المتواطئون العرب يقصفون الشعب اليمني منذ 6 سنوات ويرتكبون الجرائم بحقه”، مؤكداً أن “الولايات المتحدة الأمريكية دعمت من وصفه بـ (المجرم في السعودية)، الذي قطّع مواطناً”، في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى