fbpx

خاص | شركة تركية خاصة تغذي إدلب وما حولها بالكهرباء.. التفاصيل كاملة

أعلنت شركة “Green Energy” التركية الخاصة أنها سوف تغذي محافظة إدلب بالتيار الكهربائي اعتباراً من الأربعاء، بحسب ما نشرته مؤسسة الكهرباء التابعة لـ “حكومة الإنقاذ” على موقع “فيس بوك”.

وعملت الفرق الميدانية العاملة في مؤسسة الكهرباء التابعة لـ “حكومة الإنقاذ” على صيانة محولة الكهرباء الرئيسية، بالإضافة إلى تجهيز خطوط الكهرباء في إدلب.

وقال الإعلامي، أحمد رحال، في تصريح خاص لموقع “المورد”، إن الكهرباء لم تصل إلى منازل مدينة إدلب حتى الآن، لأنها تحتاج لتركيب عدادات إلكترونية ورسوماً للحصول عليها.

خاص | شركة تركية خاصة تغذي إدلب وما حولها بالكهرباء.. التفاصيل كاملة

وأشار رحال إلى أن تركيز توزيع الكهرباء سيكون في المناطق المكتظة بالسكان، والمتمثلة في إدلب المدينة، وسلقين، وحارم، ودانا، وسرمدا.

وبيّن أن الشركة المسؤولة عن الكهرباء هي “شركة تجارية”، والحصول على خدمتها يحتاج إلى “مصاريف” تُدفع للشركة.

اقرأ أيضا : منظمات تركية تشيد 384 وحدة سكنية في إدلب السورية

وأوضح رحال أن أغلب المدنيين لن يتمكنوا من الحصول على الكهرباء، في ظل موجة الغلاء وقلة العمل في المنطقة، وبالتالي سيقتصر الحصول عليها على من تُعتبر أوضاعهم “جيدة”، وهم قلّة بالنظر إلى أن معظم سكان إدلب من النازحين، ولا يقدرون حتى على تامين مستلزماتهم اليومية.

وفي سياق متصل، قال مصدر مطلع لموقع “المورد”، إن الشركة حددت سعر العداد الأحادي المنزلي مسبق الدفع بـ 300 ليرة تركية، مضافاً إليه 150 ليرة رسوم اشتراك، فيما تم تحديد سعر الـ “كيلو واط” المنزلي بـ 85 قرشاً تركياً.

المصدر: فريق تحرير المورد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى