fbpx
أخبار سوريا

حتى الموتى لم يسلموا …نظام الأسد ينبش قبور حديقة صلاح الدين في مدينة حلب (فيديو)

أفاد ناشطون نظام الأسد بدأ بانتشال رفات القتلى الذين دفنوا في حديقة صلاح الدين بمحافظة حلب.

وذكرت مصادر محلية لـ “تلفزيون سوريا” إن فرق الدفاع المدني في حكومة النظام إلى جانب مكاتب دفن الموتى وعمال البلدية نقلوا الجثث المستخرجة من الحديقة لدفنها في المقبرة الإسلامية.

اقرأ أيضا : قضوا بقصفه …النظام ينذر سكان حي صلاح الدين في حلب بنقل رفات قبور ذويهم

وقال ناشط من مدينة حلب: إن نظام الأسد قام بإعطاء تعليمات للبلدية بنقل جثث القتلى من حديقة صلاح الدين، مؤكدا على أن عملية النقل كانت “مذلة ومهينة للضحايا وأن أجزاء من رفاتهم بقيت مكان الدفن الأول”.

وتحدث ناشط آخر أنه خلال فترة حصار حلب لم يكن يوجد مقابر لدفن ضحايا قصف قوات الأسد على المدينة مما دفع الأهالي لاستخدام الحدائق العامة كبدائل عن المقابر.

وذكرت المصادر لـ”تلفزيون سوريا” أن حديقة صلاح الدين شهدت أثناء عملية استخراج الجثث انتشاراً لعناصر الأمن العسكري الذين طلبوا البطاقات الشخصية لذوي الموتى، الذين أتوا للمقبرة بهدف نقل جثامين أقربائهم.

ولم يأت أهالي القتلى الذين كانوا مطلوبين للنظام إلى الحديقة لنقل رفات أقربائهم، خوفاً من أن يلقي الأمن العسكري القبض عليهم ويعتقلهم.

وفي وقت سابق دعا مجلس محافظة حلب الشهر الماضي الأهالي الذين لديهم شخص مدفون في قبور حديقة حي صلاح الدين إلى الحضور للحديقة لنقل رفات ذويهم إلى المقبرة الحديثة أو مقابر عائلاتهم على نفقة مجلس المدينة.

وأكد المجلس أنه سينقل الرفات دون العودة إلى الأهالي في حال تخلفهم عن الحضور في الموعد المحدّد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى