جورج قرداحي يدعو لعدم استضافة سياسيين ومحللين يبشرون بـ “الجحيم”

دعا وزير الإعلام اللبناني الجديد جورج قرداحي، الأحد، وسائل إعلام بلاده إلى عدم استضافة سياسيين ومحللين يبشرون لبنان بـ”الجحيم”، متجاهلا حديث الرئيس اللبناني ميشيل عون العام الماضي حول ذهاب لبنان إلى جهنم بحال عدم تشكيل الحكومة.

وجاء ذلك في تصريح للصحفيين بمطار بيروت، فور وصوله إلى لبنان قادما من الإمارات، عقب يومين من إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يؤكد حصوله على الغاز المصري مقابل تمريره إلى لبنان

وقال قرداحي “أريد من وسائل الإعلام أن تمتنع عن استضافة السياسيين والمحللين الذين يبشروننا دائماً بالجحيم”. من دون تسميتهم.

وأضاف “بعض الجهابذة والمحللين الذين ظهروا عبر شاشات وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين وحللوا تشكيل الحكومة والمحاصصة (..) فليسمحوا لنا بالعمل ويهدؤوا قليلا”.

وتابع قائلا: “لبنان كما وصفها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بأنها كطائرة تهبط اضطراريا”، واصفا بعض التعليقات على تشكيل الحكومة الجديدة بـ”المخزية والمعيبة”.
والجمعة الماضية تشكلت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي عقب 13 شهراً من التعثر بعد استقالة حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب في 10 أغسطس/ آب 2020 بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ بيروت.

يذكر أن الرئيس اللبناني ميشيل عون كان قد رد في شهر أيلول الماضي على سؤال أحد الصحفيين “لوين رايحين” في حال عدم التوافق على تشكيل الحكومة، ليجيب بطريقة مفاجئة وصادمة “طبعاً عجنهم”.

وأثار تصريح الرئيس عون حينها سخرية واسعة حيث تصدر حينها وسم (هاشتاغ) “#رايحين_عجهنم” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في لبنان، حيث تداول ناشطون هذا المقطع لعون، وأرفقوه بعبارات غاضبة ومستنكرة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى