جنرال إيراني يتلقى صفعة على الهواء مباشرة (فيديو)

صفع أحد الأشخاص حاكم أذربيجان الشرقية الجديد، الجنرال في “الحرس الثوري الإيراني” عابدين خرم، اليوم السبت، بحضور وزير الداخلية أحمد وحيدي، وذلك في مسجد “الإمام الخميني” في تبريز.

ويظهر الفيديو، الذي كان بثه مباشراً على إحدى القنوات الإيرانية، صعود شخص إلى المنصة وصفع الجنرال بعدما قُدّم كمحافظ جديد لأذربيجان الشرقية في إيران.
وأعلن مدعي عام مدينة تبريز، بابك محبوب عليلو، عن إصدار أمر عاجل بالتحقيق في ملابسات الحادث، مشيراً إلى أن السلطات تمكنت من تحديد هوية المعتدي.

اقرأ أيضا: الاستخبارات التركية تقبض على شبكة تجسس تعمل لصالح إيران (فيديو)

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” أن هذا الشخص من منتسبي “الحرس الثوري”، مضيفة أن دوافع شخصية تقف وراء الحادث.

غير أن رضوي قال لاحقا خلال الحفل إنه لا يعرف المعتدي عليه، مضيفا أنه يعتبر هذا الشخص من الأعداء لكنه لا يعتزم تقديم شكوى ضده.

يذكر أن عابدين خرم كان أحد الإيرانيين الـ 48 التابعين “للحرس الثوري” الذين أسرهم لواء البراء في الجيش السوري الحر، على أطراف العاصمة دمشق في شهر آب عام 2012.

وأفرج لواء البراء عن الأسرى الإيرانيين خلال صفقة أجريت بوساطة تركية – قطرية مع النظام لإخراج ما يزيد على 2000 معتقل من سجونه، مقابل الإفراج عنهم، بالإضافة إلى مبلغ مالي وصل إلى الفصيل عن طريق الوسيط القطري يقدر بنحو 48 مليون دولار، رغم نفي قائد الفصيل حينها عبد الناصر شمير، وهو نقيب منشق عن قوات النظام، لهذه الأرقام.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى