جريمة قتل يرتكبها شاب بحق والده خلال نومه في ريف دمشق

أقدم شاب في ريف دمشق على ارتكاب جريمة قتل بحق والده خلال نومه بطلق ناري في رأسه، وذلك بدافع سرقة مبلغ مالي منه.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إن مركز الشرطة التابع لها في “قرى الأسد” بريف دمشق، “وردته معلومات بحصول حالة وفاة لشخص ناتجة عن أذية في رأس الشخص المتوفى”.

اقرأ أيضا: جريمة اغتصاب بحق طفلة لا تتجاوز الأربع سنوات في ريف حلب الشرقي

وأوضحت أنه “من خلال التحقيق تبين أن الوفاة ناتجة عن طلق ناري بالرأس من جهة الخلف عن طريق بندقية صيد”، مضيفةً أن “الشبهات دارت حول أحد أبناء المغدور المدعو (ع . ع)، خاصةً أنه كان موجودا ضمن المنزل في أثناء فترة غياب باقي أفراد أسرته”.

وذكر البيان أنه “في أثناء تفتيش غرفة المتهم عُثر على مبلغ مالي وقدره 300 ألف ليرة سورية، وعليه آثار دماء، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قتل والده ببندقية صيد في أثناء نومه بدافع السرقة”.

وفي أيلول الماضي أقدم رجل يدعى (رزق. م) تولد 1976 في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس على قتل والده (من مواليد 1935) ببندقية صيد بسبب خلافات على الميراث. وفق ما ذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظام.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الانتحار.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى