جرمانا في ريف دمشق بلا مياه بسبب الانقطاع الدائم للكهرباء

يعاني سكان مدينة جرمانا في ريف دمشق، من الانقطاع المستمر للمياه، وذلك، بسبب ساعات التقنين الطويلة، واقتصار عودة الكهرباء لـ 40 دقيقة فقط مقابل كل 6 ساعات تقنين.

ونقل موقع “أثر برس” الموالي عن رئيس وحدة مياه جرمانا طلال بركة قوله: المدينة بحاجة إلى 13 ساعة كهرباء يومياً للقيام بواجبها وهذا الانقطاع المتكرر التي يحدث خلال مدة التغذية وعدم انتظامها يحدث خللاً في الشبكة.

اقرأ ايضا: ريف دمشق .. شرطة جرمانا تقبض على امرأة سرقت ملايين من زوجها بالاشتراك مع شقيقتها

وأضاف: يوجد تنسيق مستمر ولكن انقطاع الكهرباء وتغير برنامج التقنين وعدم الالتزام بالدور المعلن عنه يؤثر سلبياً على وضع المياه.

وأوضح أن التعداد السكاني لمدينة جرمانا حالياً يتجاوز مليون و800 ألف شخص، ولكن ليس الجميع يعاني من هذه المشكلة، ووجه السبب إلى وجود مناطق خارج المخطط التنظيمي للمدينة ويوجد فيها نهايات شبكات المياه كأحياء القوس، القريات، البعث، دف الصخر والمزارع.

يُشار إلى أن سكان سوريا يعانون من انقطاع الكهرباء والمياه لأيام متواصلة بعد هجمات نظام الأسد على البنى التحتية في البلاد .

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى