fbpx

جرائم الاحتلال تتواصل لليوم السادس.. مجزرة إسرائيلية جديدة ترفع حصيلة الشهداء لـ 139.. والمقاومة ترد بـ 200 صاروخ (آخر التطورات)

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 139 شهيداً على الأقل، بينهم 39 طفلاً و22 سيدة، وأكثر من ألف إصابة.

وصعّدت قوات الاحتلال عدوانها على غزة، لليوم السادس توالياً، وارتكبت مجزرة جديدة، فجر السبت، بعد قصفها منزلاً مأهولاً بالسكان، في مخيم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً، بينهم 8 أطفال وسيدتين، وإصابة آخرين بجراح مختلفة.

واستهدف الاحتلال، بـ 30 غارة جوية، تلة قليبو ومحيط مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 شبان فلسطينيين، بينهم شقيقان، وتدمير مسجد بالكامل.

كما دمرت المقاتلات الإسرائيلية منزلَين، الأول في مدينة خانيونس، والثاني بمدينة رفح، وشنّت عدة غارات، على أراض زراعية في خانيونس، بينما شاركت الآليات المدفعية في استهداف المناطق الحدودية الشرقية للمدينة.

وأطلقت طائرات وآليات مدفعية، صواريخها، باتجاه عدة مناطق شمالي قطاع غزة، واستهدفت شققاً سكنية في عمارة “الروضة” المكوّنة من 6 طوابق، في حي تل الهوا، غربي مدينة غزة.

وأعلنت “شركة كهرباء غزة” تعطّل 8 خطوط كهرباء رئيسية ناقلة للتيار من داخل الخط الأخضر، نتيجة القصف الذي طال مناطق واسعة في القطاع.

وأعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في بيانين منفصلين، أنهما أطلقتا، صباح السبت، قذائف على مدن إسرائيلية ردا على مجزرة مخيم الشاطئ، غربي غزة.

اقرأ أيضا: “ماتوا حرقاً”.. العراق: مصرع 14 شخصاً في حادث سير مروع جنوبي البلاد

من جانب آخر، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار أُطلقت خلال ساعات الليل أكثر من مرة، في اسدود وعسقلان وبئر السبع، وبلدات في غلاف قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت، منذ الساعة السابعة مساء الجمعة وحتى الساعة السابعة صباح السبت، نحو 200 صاروخ من قطاع غزة إلى الداخل الإسرائيلي.

وأضاف أن 30 صاروخاً سقط داخل غزة، بينما اعترضت القبة الحديدة أكثر من 100 صاروخ.

وأظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي حريقاً ضخماً في المنطقة الصناعية بأسدود، قال إنه نتج عن سقوط صاروخ أطلق من غزة.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 3 صواريخ من سوريا تجاه إسرائيل، سقط أحدهم داخل الأراضي السورية، بينما سقط صاروخان في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل.

وأفاد حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بأن الصواريخ سقطت دون تسجيل أي إصابات.

وبحسب مصادر رسمية إسرائيلية لقي 8 اشخاص حتفهم نتجية التصعيد الأخير، وهم جندي كان يقوم بدورية على حدود غزة، وستة مدنيين إسرائيليين، بينهم طفلان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من ألفي صاروخ انطلقت من قطاع غزة صوب إسرائيل منذ بدء التصعيد الأخير، واعترضت منظومة الدفاع الصاروخي نحو نصفها، وسقط 350 داخل قطاع غزة.

ودعت منظمة العفو الدولية، السبت، إلى اتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل، مشيرة إلى “وجود تقارير مقلقة عن مقتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، تعكس أنماطاً سابقة من القوة المفرطة”.

وأضافت المنظمة: “يجب على المجتمع الدولي، أن يتخذ موقفاً حازماً ضد تجاهل إسرائيل المستمر والصارخ لحياة الفلسطينيين”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى