fbpx

جدل في مصر بسبب جلسة تصوير للراقصة “جوهرة” أمام أشهر مساجد الغردقة (صور)

أثارت الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا، الشهيرة بـ “جوهرة”، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جلسة تصوير أمام ساحة مسجد الميناء، أحد أشهر مساجد مدينة الغردقة.

ونشرت جوهرة صوراً لها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستغرام”، ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب وعباءة بيضاء، أمام ساحة مسجد الميناء والذي يعد أكبر وأشهر مساجد البحر الأحمر.

وعلقت على الصور قائلة: “رمضان كريم على الأمة الإسلامية أعاده الله عليكم وعلى أسرتكم بالخير”، ما أثار غضب أهالي الغردقة والعديد من رواد مواقع التواصل، مؤكدين أنه “لا يصح أن نترك ساحة مسجد الميناء لراقصة تلتقط صوراً ونحن في أيام مباركة”.

اقرأ أيضا : تعرف إلى قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها

ونفت مصادر في وزارة الأوقاف عزمها اتخاذ إجراء ضد إمام مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، بسبب ما أثير حول جلسة التصوير المذكورة.

وأضافت المصادر أن “الواقعة لم تخالف التعليمات التي يتبعها الأئمة”، وبيّنت أن “جلسة التصوير كانت خارج المسجد، وفي ساحته، وأن الراقصة كانت ترتدي ملابس محتشمة لا إثارة فيها، كما أن المسجد هو مفتوح للسياح والتصوير في ساحته كما هو متبع في الغردقة”.

وأكدت المصادر أن وزارة الأوقاف لا تمنع مرتادي المساجد من السائحين، ما داموا ملتزمين بآداب المسجد وتعليماته، وأن المسجد به متخصصين ممن يتحدثون العديد من اللغات يوضحون للسياح آداب دخول المسجد، وأن إدارة المسجد مخصصة العشرات من الإسدالات لارتدائها أثناء الزيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى