جامعة بريطانية تكتشف طفرة جديدة من فيروس كورونا

قال باحثون في جامعة أدنبرة البريطانية بأنهم تعرفوا على طفرة جديدة من فيروس كورونا سموها “B1525” وذلك باستخدام تسلسل الجينوم لعينات الفيروس في 10 دول بما فيها بريطانيا.

وأكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، التي أوردت الخبر إلى أن “الباحثين اكتشفوا في بريطانيا ما لا يقل عن 32 إصابة بهذا الطور الجديد من الفيروس، وفي الدنمارك عثروا على 35 حالة، وفي نيجيريا على 12 حالة، أما في الولايات المتحدة وفرنسا فقد تم تسجيل 7 حالات، بالإضافة إلى 5 حالات في كل من غانا وأستراليا وكندا والأردن وإسبانيا”.

وأوضحت الصحيفة بأن “الطفرة الجديدة للفيروس لديها مجموعة من العوامل التي قد تكون مقلقة خصوصا طفرة E484K في بروتين سبايك، الموجود أيضا في السلالات البرازيلية والجنوب إفريقية، مما يجعل الفيروس أكثر مقاومة للأجسام المضادة”.

وفي وقت سابق قالت بريطانيا في ديسمبر الماضي أنها اكتشفت سلالة جديدة لكورونا تنتشر بنسبة 70% أسرع من الفيروس الأصلي وأكثر فتكا بنسبة 30%.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى