تونس أول المتأهلين على حساب عمان إلى نصف نهائي كأس العرب

قطع المنتخب التونسي تأشيرة عبوره إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر؛ بفوزه على المنتخب العماني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة 10 كانون الأول، على استاد “المدينة التعليمية”.

وسينتظر نسور قرطاج المنتخب الفائز من مباراة ربع النهائي الثالثة التي ستقام بين منتخبي مصر والأردن على استاد “الجنوب”، مساء غد السبت، لملاقاته في نصف النهائي.

اقرأ أيضا: ضبط شبكة لمسؤولين حكوميين باعوا الجنسية التونسية لسوريين.. ما القصة؟

تونس تكتفي بهدف في الشوط الأول

تقدم المنتخب التونسي بهدف حمل توقيع سيف الدين الجزيري الذي استغل كرة عرضية أودعها برأسه في الشباك مانحاً هدف التقدم لنسور قرطاج في الدقيقة 16، ورافعاً رصيده في البطولة إلى 4 أهداف تصدر بها قائمة الهدافين.

وكاد رفاق الجزيري يضيفون الهدف الثاني بعد 4 دقائق عن طريق محمد دراغر الذي اخترق الجهة اليسرى لدفاع المنتخب العماني، وسدد كرة تصدى لها إبراهيم المخيني، حارس عمان، محولاً إياها إلى ركنية في الدقيقة 20.

وتوالت فرص منتخب تونس في الدقائق التالية، وسدد نعيم السليتي كرة اعتلت العارضة في الدقيقة 35، وعاد اللاعب ذاته ليطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس منتخب عمان في الدقيقة 40.

وأتيحت الفرصة لسيف الدين الجزيري لزيادة رصيده وتعزيز تقدم منتخب بلاده عندما انفرد بالحارس العماني، لكنه آثر تمرير الكرة لزميله يوسف المساكني الذي فشل في اللحاق بالكرة، ليفوت فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 42.

عمان تعود في الشوط الثاني وتونس ترد

واصل منتخب تونس بسط سيطرته في الشوط الثاني الذي شهد محاولة أولى من منتخب عمان، أتت عن طريق لاعبه صلاح اليحيائي الذي سدد كرة ضعيفة من خارج المنطقة انتهت بين أحضان معز حسن، حارس تونس، في الدقيقة 48.

ونجح أرشد العلوي في إعادة منتخب عمان للمباراة بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك نسور قرطاج في الدقيقة 66، مسجلاً واحداً من أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

ولم تدم فرحة عمان بهدف التعادل طويلاً؛ إذ استغل يوسف المساكني كرة عرضية وصلت إلى داخل منطقة جزاء عمان بعد ركلة ثابتة، وصوب الكرة برأسه لترتطم في الأرض قبل أن تسكن الشباك، معيداً التقدم لنسور قرطاج في الدقيقة 69.

وضغط المنتخب العماني في الدقائق التالية لإدراك التعادل من دون أن ينجح في صناعة فرص كافية لتهديد مرمى منتخب تونس الذي استبسل لاعبوه للحفاظ على تقدمهم، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب التونسي الذي غدا أول المتأهلين لنصف النهائي.

المصدر: WINWIN

زر الذهاب إلى الأعلى