fbpx

تولاي هارون .. 10 معلومات عن الفنانة التي عشقت التمثيل منذ الطفولة

تعتبر الفنانة السورية تولاي هارون من أبرز الفنانات القديرات في فترة التسعينات والألفية لتميزها بموهبة كبيرة في التمثيل وقدرتها على أداء الأدوار بإتقان وحرفية.

إليكم 10 معلومات عن الفنانة تولاي هارون:

1- ولدت تولاي في اليوم الأول من كانون الأول (ديسمبر) عام 1967 بمدينة اللاذقية وترعرعت فيها.

2- عشقت التمثيل منذ الطفولة وأحبت نجوم الجيل الأول للدراما السورية، وتأثرت بالفنانين: دريد لحام، عمر حجو، نهاد قلعي، ونجاح حفيظ.

تولاي هارون .. 10 معلومات عن الفنانة التي عشقت التمثيل منذ الطفولة

3- يعتبر العام 1989 الظهور الأول للنجمة السورية على الشاشة الصغيرة عبر مشاركتها بفيلم ليالي ابن آوى كما ظهرت درامياً بذات العام من خلال مسلسل النخوة.

4- حظيت تولاي بتشجيع ودعم من عائلتها ما كان حافزاً لها لدخول عالم التمثيل بقوة لتلتحق بها شقيقتها الصغرى دينا هارون وتسيران معاً.

5- نجحت تولاي في جميع الأدوار وخاصة الكوميدية حيث استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه مشاهديها فغدت من الفنانات غزيرات الإنتاج، ودائمات الظهور على الشاشة.

6- شخصية “ديبة” التي جسدتها تولاي هارون في مسلسل ضيعة ضايعة زاد من نجوميتها إذ يعد من أبرز الأدوار الكوميدية التي لعبتها.

7- اسمها الحقيقي ليس تولاي بل “سناء هارون”، وزوج تولاي هارون من خارج الوسط الفني، وتطلقت في عام 2014 ولديها منه ولد وبنت.

8- لم تغادر تولاي هارون سورية وبقيت تعيش فيها رغم الحـ.رب الدائرة فيها منذ العام 2011 حيث استمرت بالظهور من خلال أعمالها الفنية وإثبات حضورها.

9- دخلت الفنانة تولاي هارون مؤخرًا عالم الأزياء والموضة، بافتتاحها مشروعها الخاص وهو “مركز تولاي” للتجميل والأزياء بالعاصمة دمشق.

10- تشارك تولاي هارون في الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” بشخصية “زهور”، وتحضّر لأداء شخصية “الداية أم حسن” في الجزء الثاني من مسلسل “بروكار” .

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى