fbpx

تمويلات البنك الأوروبي للمغرب تتجاوز 600 مليون يورو خلال 2020

بلغ حجم التمويلات التي قدمها البنك الأوروبي للاستثمار لفائدة المغرب 617 مليون يورو، خلال سنة 2020.

جاء ذلك على لسان آنا بارون، ممثلة البنك الأوروبي للاستثمار في المغرب، الثلاثاء، خلال ندوة رقمية حول تقييم حصيلة مجموعة البنك الأوروبي للاستثمار في المغرب خلال عام 2020.

وقالت بارون إن البنك الأوروبي للاستثمار “عبأ خلال سنة 2020 تمويلات لفائدة المملكة تقدر قيمتها الإجمالية بـ617 مليون يورو، أي ما يعادل ضعف ما تم إنجازه سنة 2019”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يضيف وزير الخارجية السوري الجديد على قائمة العقوبات

وأضافت موضحة أن البنك سرع بشكل “استثنائي” صرف قروض سبق توقيعها لفائدة المغرب.

وأكدت أن البنك الأوروبي للاستثمار تعبأ بشكل “قوي في إطار مبادرة “تيم يوروب” لمنح دعم استعجالي وسريع للمملكة المغربية في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19″.

وأفادت بارون بأن تمويلات البنك خلال 2020 خصصت ل”تعزيز منظومة الصحة كأولوية (200 مليون يورو) ودعم المقاولات الفلاحية الصغيرة والمتوسطة (200 مليون يورو)، ودعم صندوق الضمان المركزي لتوفير السيولة للقطاع الخاص برمته (150 مليون أورو) وقطاع السيارات (54 مليون يورو)”.

من جانبه، أوضح ريكاردو مورينو، نائب رئيس البنك، المسؤول عن التمويلات بالمغرب، أن حجم نشاط البنك بالمغرب سنة 2020 مكن من تمويل “مشاريع أساسية تهم اقتصاد البلاد في سياق استعجالي غير مسبوق”.

وأوضح أنه بفضل استجابته وتعبئته القويتين، “استطاع البنك دعم ومرافقة الشركاء وحاملي المشاريع والتخفيف من تداعيات الجائحة على القطاعين العام والخاص”.

وتابع “إن نشاطنا في المغرب يستجيب لأولويات الاتحاد الأوروبي انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة المغربية وأهداف الخطة الوطنية للإقلاع الاقتصادي”.

المصدر : الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى