تقرير يكشف تجسس أمريكا على ميركل وحلفاء أوروبيين.. وألمانيا تطالب بـ “توضيحات”

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، الاثنين، إنها تتابع تقريراً عن استغلال الولايات المتحدة لشراكة مع الدنمارك للتجسس على كبار المسؤولين في دول مجاورة، بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال المتحدث شتيفن زايبرت في مؤتمر صحافي، إن “الحكومة الاتحادية على علم بالتقرير وعلى اتصال بجميع الهيئات الوطنية والدولية ذات الصلة للحصول على توضيح”.

اقرأ أيضا: الخارجية الإيرانية: الحوار مع السعودية متواصل في أجواء بناءة

وأضاف: “من ناحية المبدأ كما تعرفون، أود أن أطلب منكم تفهّم أن الحكومة الاتحادية لا تعلق علانية على الأمور المتعلقة بأنشطة الاستخبارات”.

وكشف تقرير لهيئة الإذاعة والتلفزيون الدنماركية، الأحد، عن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه) تنصّتت على كابلات الإنترنت الدنماركية، للتجسس على سياسيين ومسؤولين رفيعي المستوى، في ألمانيا والسويد والنروج وفرنسا.

وأوضح التقرير أن وكالة الأمن القومي استغلت تعاونها في مجال المراقبة مع وحدة الاستخبارات العسكرية الدنماركية للتجسس على مسؤولين كبار في دول مجاورة، بينهم ميركل.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى