تقرير بريطاني يكشف عدد قتلى الغارات الإسرائيلية في سوريا على مدار السنوات

كشف تقرير بريطاني عن احتمالية مقتل بين 14 و40 مدنيا سوريا جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت البنى التحتية العسكرية الإيرانية، خلال الثماني سنوات الماضية في سوريا.

وجاء في التقرير الذي حمل عنوان “لماذا قصفونا” وصدر عن موقع “الحروب الجوية” (Airwars) البريطاني، أن الحملة الجوية المكثفة للجيش الإسرائيلي على سوريا منذ عام 2013 كان لها تأثير أقل بكثير على المدنيين، مع تركيز معظم الهجمات على أهداف عسكرية حصرا، بعيدا عن المراكز السكانية.

اقرأ أيضا: الشرطة الاسرائيلية تقتل شابا فلسطيني واستنكار اممي وتظاهرات لليسار الاسرائيلي

وذكر التقرير مقتل ما لا يقل عن 631 من أفراد الأطراف المتحاربة في سوريا، جراء الضربات الإسرائيلية منذ كانون الثاني 2013 وحتى تشرين الأول 2021، إذ أفادت مصادر محلية أن 50% من المجموعات المستهدفة كانت على الأرجح جهات عسكرية مرتبطة بإيران.

ولفت إلى أن الأغلبية العظمى من العمليات الإسرائيلية في سوريا استهدفت مواقع عسكرية مثل القواعد الجوية وقوافل القوات ومخازن الأسلحة، بعيدًا عن المدن والبلدات الرئيسة.

وكثّف الطيران الحربي الإسرائيلي من استهدافه مواقع في سوريا، منها مواقع إيرانية، منذ تعيين الحكومة الأخيرة برئاسة نفتالي بينيت في حزيران الماضي، مع تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن عدم نية إسرائيل تحمّل الوجود الإيراني في سوريا.

المصدر: الحدث السوري

زر الذهاب إلى الأعلى