“تقارير غير دقيقة”.. السعودية تنفي زيارة رئيس استخباراتها إلى دمشق وتؤكد: “سياستنا لم تتغير”

نفى مسؤول سعودي بارز صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تطبيع المملكة علاقاتها مع نظام الأسد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية، السفير رائد قرملي، الجمعة، قوله إن التقارير الإعلامية الأخيرة التي تفيد بأن رئيس الاستخبارات السعودية أجرى محادثات في دمشق “غير دقيقة”.

وأضاف قرملي أن “السياسة السعودية تجاه سوريا لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري، وحل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن، ومن أجل وحدة سوريا وهويتها العربية”.

اقرأ أيضا : في أول تعليق على زيارة الوفد السعودي.. سفير الأسد لدى لبنان: “الأشقاء السعوديون” في مراجعة نرجو ألا تطول

وكانت صحيفة “الغارديان” قد تحدثت عن اجتماع رئيس المخابرات السعودية اللواء خالد حميدان، بمستشار بشار الأسد للشؤون الأمنية علي مملوك، في دمشق، الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤول سعودي، لم تسمه، القول إن “الوفد السعودي ناقش مع مملوك بدء تطبيع العلاقات مع نظام الأسد بعد عيد الفطر”.

وتعليقاً على الأنباء، قال سفير نظام الأسد لدى لبنان، علي عبد الكريم، إن “الأشقاء السعوديين في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة”، مشيراً إلى أن نظامه “يرحب بأي خطوة في صالح العلاقات العربية ـ العربية”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى