تغلغلت بين المدنيين …الميليشيات الإيرانية تستولي على مدارس ومنازل في مدينة الميادين

أفادت شبكة “عين الفرات” أن الميليشيات الإيرانية استولت على منازل ومدارس بهدف تحويلها لمقرات والتمركز بين المدنيين داخل أحياء مدينة “الميادين” بريف ديرالزور الشرقي.

وأشارت الشبكة إلى أن الميليشيات الإيرانية سيطرت في الآونة الأخيرة على العشرات من منازل المدنيين وخاصة التي نزح عنها أصحابها تحت ذريعة أن هذه المنازل تعود لأشخاص معارضين لنظام الأسد.

وأوضحت الشبكة أن الميليشيات الإيرانية تعمل على تجهيز بعض المدارس عن طريق منظمة “جهاد البناء” الإيرانية، بحجة أن عمليات التجهيز الهدف منها إعادة الطلاب للتعليم فيها بالرغم من وجود مدارس مغلقة وغير متضررة بالمدينة.

وأكدت الشبكة أن أوامر تجهيز المدارس جاءت بشكل مباشر من الحاج “كميل” الإيراني مسؤول المنشآت والمشاريع التابعة لميليشيا” الحرس الثوري” الإيراني والمسؤول عن تحركات منظمة “جهاد البناء” وقائد الميليشيات الإيرانية في ديرالزور.

و الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تعمل على إخلاء مقراتها المعروفة وتنقل عناصرها إلى مقرات جديدة ستكون أكثر تغلغلاً بأحياء المدنيين وبين المدارس لاتخاذ أهالي المدينة كدروع بشرية تحمي الميليشيات الإيرانية من الضربات الإيرانية والأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى