تعرف إلى قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها

تستعد المائدة الدرامية الرمضانية لاستقبال مسلسلات السباق الرمضاني، الذي ينتظره صناع الفن والجمهور بشغف كبير من عام لآخر، ويستعرض موقع “المورد” في هذا المقال قائمة مسلسلات رمضان 2021 النهائية، والقنوات الناقلة لها:

قناة الحياة

مسلسل ضل راجل: ينتمي العمل إلى الدراما الشعبية، ويتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقي مثير، وهو من بطولة الفنان ياسر جلال ونيرمين الفقي ومحمود عبدالغني وأحمد حلاوة، وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.

مسلسل النمر: في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محالات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر حلق العديد من الصراعات، وهو من بطولة الفنان محمد إمام ونيرمين الفقي وهنا الزاهد وأحمد خالد صالح، وتأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

مسلسل عالم موازي: تدور الأحداث في إطار كوميدي، حول فتاة تقع لها العديد من المفارقات، وهو من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وعمرو وهبة وشيماء سيف ومحمد أوتاكا، وتأليف عمرو وهبة وإخراج هشام جمال.

مسلسل أحسن أب: تتناول أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا، قصة أب يحاول جاهدا أن يكون أب مثالي في كل ما يفعله مع أسرته، وتقع له العديد من المفارقات، وهو من بطولة الفنان علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد فتحي وأحمد جمال سعيد، وتأليف أحمد محيي وإخراج معتز التوني.

مسلسل القاهرة كابول: يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، وهو من بطولة الفنان طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.

قناة DMC

مسلسل هجمة مرتدة: يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، وفكرة الأيدي الخفية وراء ثورة 25 يناير، وكيف تعاملت معها المخابرات المصرية، وهو من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وأحمد فؤاد سليم وصلاح عبد الله وماجدة زكي بالإضافة إلى نضال الشافعي وخالد أنو، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

مسلسل موسى: تدور احداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينات، أثناء احتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي، والمسلسل من بطولة محمد رمضان ورياض الخولي ومنذر رياحنة ووأسماء جلال، وتأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.

مسلسل لعبة نيوتن: تدور الأحداث في إطار درامي رومانسي حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، والسفر للخارج، وهو من بطولة الفنانة منى زكي ومحمد ممدوح وعائشة بن أحمد ومحمد فراج، وتأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل وكل ما نفترق: تدور الأحداث في إطار درامي ممزوج بالتشويق، حيث شقيقتان توأم، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة وتميل إلى التمرد، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما، والمسلسل من بطولة الفنانة ريهام حجاج وعمرو عبدالجليل ورانيا يوسف وطارق عبدالعزيز وأحمد فهمي، وتأليف أحمد وائل ومحمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

قناة ON

مسلسل الاختيار 2: يتناول المسلسل قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020 تحت عنوان “حتى لا ننسى” كما يبرز بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بالغالى والنفيس من أجل الحفاظ على الوطن، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وعمرو عبدالجليل ومراد مكرم، ويظهر الفنان أحمد العوضي، ويشارك عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، منهم محمد فراج وخالد النبوي وإياد نصار وأشرف عبدالباقي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

مسلسل نسل الأغراب: يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، فبعد اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر وإدوارد ودياب ونجلاء بدر وفردوس عبدالحميد، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل نجيب زاهي زركش: تدور الأحداث في إطار درامي حول الثري نجيب زاهي، الذي يكتشف سرا خطيرا بعد ثلاثون عاما، وهو أن لديه ابن ولا يعرف عنه شيء، فيقرر البحث عنه برفقة صديقه، ويفاجئ أن ابنه ضمن أربعة شباب لا يعرف أي منهم هو فلذة كبده، فيضطر للتقرب إليهم حتى يتعرف عليه، والمسلسل من بطولة الفنان يحيى الفخراني وهالة مرزوق ومحمد محمود ومنا عادل، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

مسلسل كوفيد 25: تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي، حيث الطبيب ياسين الذي يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم، وهو من بطولة النجوم يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسنى، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيرى، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكى فطين، وعماد رشاد، وغيرهم من النجوم، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل بين السما والأرض: يتعطل المصعد الكهربائي لأحد العقارات بالقاهرة، وبداخله مجموعة من الأشخاص، الذين يتقابلون ﻷول مرة، تقع بينهم مفارقات حيث لكل شخص قصة وحكاية مختلفة، والمسلسل من بطولة هاني سلامة، ودرة، ويسرا اللوزي، وسوسن بدر، ونجلاء بدر، ونورهان، وندى موسى، وأحمد بدير، ومنى عبد الغني، ومحمود الليثي، وأحمد السلكاوي، والعمل من سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج محمد العدل.

قناة CBC

مسلسل حرب أهلية: في إطار دراما الصراعات والخلافات العائلية، يتناول المسلسل قصة سيدة تضطرها الظروف لترك ابنتها وهي صغيرة، فتشب في كنف زوجة أبيها مما تجعلها قريبة منها، وتقسو على والدتها الحقيقة، وهو من بطولة يسرا، وباسل الخياط، وجميلة عوض، ومن تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل اللي مالوش كبير: يجبر والد غزال ابنته على الزواج من رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه، والمسلسل من بطولة ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، وعايدة رياض، ودينا فؤاد، وأحمد صادق، وأحمد الرافعي، وإيمان السيد، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمود حافظ وفتوح أحمد، وسيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

مسلسل ضد الكسر: تعاني سلمى من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشاكل بشكل دائم، والعمل من بطولة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى